الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"مكافحة كورونا": مدة الوباء طالت ولا ننوي التعايش معه

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 09:59 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور حسام حسني؛ رئيس اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا؛ أن هناك شواهد توضح موعد الوصول إلى ذروة انتشار فيروس كورونا.

وقال حسني في تصريحات لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "نحن دائما ضد التوقعات ولكن نقول إن هناك شواهد بالوصول إلى ذروة الموجة مثلما حدث في الموجة الأولى وقياس حدوث أي ذروة يتم عبر عدة عوامل".

وأضاف: "عوامل قياس الذروة هي معدل الزيادة والوقت من السنة والوعي المجتمعي وقلنا نتوقع أن نصل للذروة هذا الأسبوع والذروة أن تصل الأعداد عن مرحلة معينة ونصل لمرحلة الثبات".

وتابع: "نقوم للناس أن الذروة قادمة ليس للتخويف ولكن نقول إن العمل المجتمعي أساس مواجهة الوباء؛ مدة الوباء طالت ولا ننوي التعايش معه".

وأكمل: "المواجهة تتم عن طريق الدولة والشعب معا؛ الشعب شعر بالملل ولكن الدولة لا تمل الدولة مستمرة في علاج الناس نحن نقوم بالتوعية لا للتخويف".

وواصل: "الإجراءات كمامة الاحترازية هي تباعد غسيل اليدين والقاح؛ اللقاح فرض عين وليس رفاهية وهناك وعي يزيد تجاه اللقاحات ولكن ليس بالدرجة التي ترضي المجتمع الطبي والدولة".

واختتم: "المجتمع الطبي والشعب ليس له حجة في مواجهة الوباء الدولة وفرت كل شيء؛ الميزانية كانت مفتوحة لوزارة الصحة لشراء ما تريد ولم يعد هناك ضغوط على المستشفيات".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads