الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير التعليم يوضح أسباب القرارات التنظيمية الجديدة في المدارس

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 01:32 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور طارق شوقي؛ وزير التربية والتعليم؛ أن هناك قدر كبير من عدم الانضباط في المدارس لافتا أنه وصل إلى مراحل غير مقبولة.

وقال شوقي في تصريحات لبرنامج "تحت الشمس" المذاع على قناة "الشمس": "لاحظنا قدر من عدم الانضباط وصل لمراحل غير مقبولة؛ أي مكان تعليمي له قدسية يجب حماية هيئة التدريس وحماية الطلاب كون أن يدخل أولياء الأمور في أي وقت أو يحتكوا بالمدرسين غير مقبول".

وأضاف: "هناك منع لدخول أولياء الأمور بالكامل؛ يمكن نطلب مقابلة في توقيت معين؛ مثلما لا يدخل الطبيب أهل المريض إلى غرفة العمليات والقرار لحماية الطلاب وهيئة التدريس والأهالي".

وتابع: "نحن في فترة كورونا ونطعم المعلمين ولا يمكن أن نتجمهر بالآلاف داخل المدارس ولدرجة أن هناك طفل توفي تخيل أن تصل الفوضى لهذه الدرجة".

وتابع: "الموضوع الثاني منع التصوير في المدارس؛ لا يمكن أن أصور أشخاص بدون إذن؛ تصوير طلاب لهدف أو بدون هدف ولو كان الهدف إصلاحي يجب أن يتم التقدم بشكوى ونعالجها خلال 24 ساعة".

واختتم: "هناك أولياء أمور يستغلون وظائفهم اليومية لذلك؛ والتصوير ودخول المدارس ممنوع منذ فترات طويلة؛ وهو ليس قرار جديد وما نقوم به هو التنفيذ ؛ البعض لا هم لهم سوى الشكوى والسخرية وهذا الكلام لن يغير من الأمر شيء".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads