الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مسؤول سابق بسلطة الطيران يوضح حقيقة العقوبة على مضيفة طائرة محمد رمضان

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 09:08 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

كشف محمد عباس نائب رئيس سلطة الطيران الأسبق؛ حقيقة قانونية رقص إحدى المضيفات في مقطع مصور مع الممثل محمد رمضان على متن إحدى الطائرات الخاصة.

وقال عباس في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الطيران الخاص إذا كانت الطائرة داخل الشركة وحصلت على شهادة كفاءة تخضع لكل قواعد الطيران المدني في مصر أما لو كانت الطائرة خاصة بشخص ولا تقوم برحلات تابعة للشركة فهي لا تخضع للقواعد".

وأضاف: "نثمن دور الضيافة الجوية وهي جزء لا يتجزأ من سلامة وأمن الطيران وخصوصا في حالات الطوارئ وشاهدنا الأمر في حالات اخلاء الركاب وهناك قواعد ولوائح تحدد اعداد الضيافة".

وتابع: "طبقا لعدد المقاعد يتم توزيع أعداد الضيافة والطائرة الخاصة تحتوي على 15 مقعد وفي الغالب لا يكون على متنها ضيافة ولكن طاقم الضيافة يتواجد على الطائرة كنوع من التسويق للشركة وتقديم خدمات عالية الجودة".

وأكمل: "طاقم الضيافة يساعد في خفض توتر الركاب أو تقديم خدمة نموذجية ولدينا ثقافة المهنة نفسها ثقافة الطيران والمهندس والضيافة أما الممثل فله ثقافة مختلفة فهو يرغب في تصوير فيديو ونشره".

واختتم: "هذا الفيديو لا يؤثر على السلامة والطائرة تتحرك دون مشكلة وطائرته الخاصة هو يقوم بجلب طائرة كما يريد والطائرة تسجيل أجنبي لا تمس لنا بأي صلة".

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads