الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواجن قريبًا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة؛ أن حجم الاهتمام الذي أولته الدولة المصرية للقطاع الزراعي وللفلاح المصري واضحة جدا لافتا أن هناك اهتمام كبير بتطوير الحياة في المناطق الريفية.

وقال القرش في تصريحات لبرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي أم سي": "هناك اهتمام لتطوير الحياة في المناطق الريفية وهي مبادرة حياة كريمة لتطوير أكثر من 4500 قرية بتكلفة 700 مليار جنيه".

وأضاف: "نهتم بالقطاع الزراعي ونتوسع أفقيا ونزيد المساحة المنزرعة ونهتم بسكان المناطق الريفية ونوفر التمويل لإقامة المشروعات وتعظيم القيمة المضافة على الإنتاج الزراعي".

وتابع: "كل ذلك له أثر إيجابي على حجم الصادرات الزراعية وكان يساهم بأكثر من 17% حجم القوى العاملة التي تتأثر بشكل واضح وهناك مردود إيجابي على الفلاح".

وأكمل: "هناك زيادة في التمويل المقدم للفلاح وهناك برتوكول لتوفير تمويل للفلاح على 10 سنوات بدون فائدة وكان هناك إسقاط مديونية على الفلاحين لدى البنك الزراعي وتم رفع العبء عن كاهل الفلاح المصري والدولة المصرية تهتم بالفلاح المصري والريف المصري".

ونوه بأن مصر لديه اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل والخضر، بالاضافة إلى الألبان وبيض المائدة ، بجانب الاقتراب من تحقيق اكتفاء ذاتى في إنتاج الدواجن بشكل كبير.