الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

التفاصيل الكاملة لحريقة قاعة مهرجان الجونة

الرئيس نيوز

 تصدر حريق قاعة فى مهرجان الجونة محركات البحث على جوجل، حيث سيطرت قوات الحماية المدنية بمدينة الجونة منذ قليل على حريق قاعة احتفالات مهرجان الجونة 2021 السينمائي في دورته الخامسة بعد أن شب حريق هائل في القاعة صباح اليوم.

 

وقالت إدارة المهرجان  فى بيان صحفي له اليوم الاربعاء:" تعاملت سيارات الإسعاف والأطقم الطبية مع بعض حالات الاختناقات التي حدثت في حريق مهرجان الجونة 2021 وتم نقل المصابين إلى مستشفى الجونة لتلقي العلاج".

 

من جانبه أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، عن إصابة ١٤شخصًا باختناقات إثر نشوب حريق محدود بإحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي بمدينة الغردقة بالبحير الأحمر.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي، إنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة لموقع الحريق، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهو الأقرب لموقع الحادث حيث يتواجد وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم، فيما قدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.

 

وأشار مجاهد فى بيان صحفي له اليوم الأربعاء إلى تواجد فرق انتشار طبي سريع تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية والوزارة مزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم كافة الخدمات الطبية، متواجدة ومتأهبة ضمن خطة التأمين الطبي للمهرجان، بموقع الحريق لتقديم الخدمات الطبية لأي إصابات.

 

وأكد على استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع كافة الطوارئ، فضلًا عن توافر كافة الفرق الطبية من مختلف التخصصات.

 

ولفت إلى أن سيارات الإطفاء التابعة للحماية المدنية سيطرت على الحريق بشكل كامل وتواصل أعمال التبريد في موقع الحريق.

 

وكان قد وقع حريق ضخم في قاعة المؤتمرات، المقرر أن تشهد افتتاح مهرجان الجونة غدًا الخميس، وجرى الاستعانة بعربيات إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق، الذي ما يزال مشتعلًا حتى الآن.