الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

القصة الكاملة لأزمة موسيماني في الأهلي وحقيقة رحيله وتفاصيل بند الشرط الجزائي

موسيماني
موسيماني

وصلت العلاقة بين النادي الأهلي والجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، إلى طريق مسدود بشأن مفاوضات المدرب لتجديد عقده مع النادي الأهلي، بعدما تقدم المدرب الجنوب أفريقي بطلبات غريبة أثارت غضب محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي والمشرف على قطاع الكرة في القلعة الحمراء.

القصة الكاملة لأزمة موسيماني في الأهلي وحقيقة رحيله وتفاصيل بند الشرط الجزائي

وننشر لكم كافة التفاصيل الخاصة بأزمة موسيماني في الأهلي وحقيقة تجهيز الخطيب لبدائل موسيماني وما هي الشروط التي وضعها موسيماني ورفضها الأهلي وحقيقة رحيله المدرب عن القلعة الحمراء. وكل ما يلي جاء على لسان مصدر مسئول داخل النادي الأهلي:-

«كان هناك قرار من لجنة تخطيط الكرة وعلى رأسها محمود الخطيب بتجديد عقد موسيماني بعد التتويج ببطولة أفريقيا العاشرة والثانية على التوالي تحت قيادة موسيماني فضلا عن التتويج بالسوبر الأفريقي وبرونزية مونديال الأندية إلا أن الأمر تأجل بسبب ضغط مباريات مسابقة الدوري الممتاز».

«بعد خسارة لقب الدوري لم يكن هناك حالة غضب من الجهاز الفني بسبب الإنجازات التي حققها الفريق ولم تتغير فكرة تجديد عقد المدرب ولكن فضلت إدارة الأهلي الانتظار لحين التتويج بلقب السوبر المحلي، ولكن كانت المفاجأة بخسارة اللقب لصالح طلائع الجيش ليتم فورًا تجميد الملف».

«كان هناك حالة من الانقسام بشأن استمرار موسيماني في الأهلي وطلب الخطيب تجهيز تقريرًا يتضمن بدلاء موسيماني تحسبًا لرحيل المدرب في أي وقت خاصة بعدما وردت إلى النادي أنباء تفيد أن المدرب تلقى عروض خارجية على رأسها من السعودية والإمارات»

«موسيماني أكد لمسئولي الأهلي أن لديه عروض وأنه سيرحل بالتراضي دون شروط جزائية حال الاستقرار على إقالته ولكن الخطيب أكد أنه مستمر في منصبه والدليل على ذلك أنه صاحب خطة الموسم الجديد خاصة الصفقات الجديدة، وأن تجديد العقود سيكون في الفترة المقبلة لانشغاله بأكثر من ملف يخص الانتخابات والصفقات الجديدة والراحلين عن الفريق».

يهمك أيضًا |



«جمعت جلسة بين الخطيب وموسيماني مؤخرًا لتجديد العقد، ولكن الأهلي تفاجئ بشروط المدرب الجنوب أفريقي التي تضمنت زيادة راتبه وبند ينص على أحقيته في الحصول على كافة مستحقاته المالية حال إقالته في أي وقت رافضًا تمامًا وضع شرط جزائي يتضمن حصوله على شهرين أو 3 أشهر فقط، وهو ما رفضته إدارة الأهلي نهائيًا لتصل مفاوضات التجديد بين الطرفين إلى طريق مسدود».

«موسيماني مستمر في منصبه مع الأهلي بشكل طبيعي بينما تتوقف مفاوضات التجديد بين النادي والمدرب لحين الوصول إلى صيغة ترضي الطرفين».