الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تجديد حبس صيدلي وأمين مخازن وسائق في واقعة لقاحات المنيا

الرئيس نيوز

قرر المحامي العام لنيابات شمال المنيا تجديد حبس صيدلي ومخزنجي وسائق 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة الاختلاس والإضرار العمد بالمال العام، وتورطهم في واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بني مزار.

وواصلت النيابة الكلية بشمال المنيا، تحقيقات موسعة مع المتهمين الثلاثة، في إعقاب تضارب اقوالهم حول وجود عجز بالمخازن بواقع (18400)، تم العثور عددها (13412) عبوة ملقاة على ترعة أبشاق، منتهية صلاحيتها للاستخدام لوجوب حفظها في درجات تبريد محددة وتعرضها للعوامل الجوية التي أثرت على كفاءتها وفعاليتها، وفقد كمية أخرى تقدر بـ 4988عبوة من المخازن.

كما واصلت النيابة الإدارية بمركز بني مزار تحقيقات موسعة مع مسئولين بمديرية الصحة، والصيدلة، والمخازن، حول الواقعة، وتحديد المسئولية التأديبية على المتسببين.

كان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، قد أعلن الأحد، تفاصيل التحقيقات في واقعة إلقاء لقاحات فيروس كورونا على جانب إحدى الترع بالمنيا.

تلقت النيابة العامة كتابًا صباح يوم الخميس من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا على كميةٍ من عبواتٍ للقاح فيروس كوفيد 19 ملقاة بمصرف مياه وبجواره.

وشكَّلت لجنة منها لجرد تلك المخازن فتبينت عجزًا بها بواقع (18400) عبوة تقدر قيمتها بإجمالي 5 ملايين و23 ألفًا و200 جنيه مصري، وفحصت اللجنة العبوات الملقاة وعددها (13412) عبوة فانتهت إلى عدم صلاحيتها للاستخدام لوجوب حفظها في درجات تبريد محددة وتعرضها للعوامل الجوية التي أثرت على كفاءتها وفعاليتها، كما تبينت فقد كمية أخرى تقدر بـ 4988 أربعة آلاف وتسعمائة وثمانٍ وثمانين عبوة من المخازن.