السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رفع علم فرنسا في طابور مدرسي.. وتعليم دمياط تحقق

الرئيس نيوز

كشف عادل عثمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، تفاصيل واقعة رفع مجموعة من الطلاب لعلم فرنسا في طابور الصباح، قائلًا إن مديرة المدرسة كلفت مجموعات الطلاب بتنفيذ العلم الوطني احتفالًا بانتصارات شهر أكتوبر.

وأضاف عثمان، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن مجموعة من الطلاب نفذت العلم بالطول بدلًا من العرض، مؤكدًا أن المديرة تحفظت على العلم عندما تنبهت للأمر وسيرت الاحتفالات.

وأشار إلى أن المديرية حولت الواقعة للشؤون القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ بسبب أهمية متابعة المدرسة للأعلام التي ينفذها الطلاب، لافتًا في الوقت نفسه إلى أن المديرية تأكدت من عدم وجود خلفية للواقعة.

وأكد وكيل تعليم دمياط، أن اللون الظاهر في العلم المتداول على مواقع التواصل أسود وليس أزرق، قائلًا إن الطلاب أفادوا بأنهم فردوا العلم بالعكس ولم يضعوا النسر لأنهم لم يستطيعوا تنفيذه.

ولفت إلى أن العلم متحفظ عليه وموجود الآن في الإدارة التعليمية بدمياط، معلنًا عن تحويل مديرة المدرسة والمجموعة المشرفة على الطابور والمشرفة على العلم إلى التحقيق.

وتسبب رفع عدد من طلاب إحدى المدارس الحكومية بمحافظة دمياط لعلم فرنسا في طابور الصباح حالة من الجدل، بالإضافة إلى توجيه الانتقادات لإدارة المدرسة فور تداول الصور على مواقع التواصل الاجتماعي.