الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس: معظم حالات كورونا بسيطة.. ونسير على الطريق الصحيح

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للصحة، أن هناك تصاعد في عدد الإصابات بفيروس كورونا على المستوى الرسمي أو الحالات خارج الإطار.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك خبرة كبيرة في التعامل مع الجائحة ويتم التعامل مع الحالات بحرفية كبيرة جدا".

وأضاف: "مازلنا في ارتفاع الموجة وعندما يصل عدد الحالات للاستقرار ثم يبدأ الانخفاض نبدأ القول إن الذروة انتهت والأمر الإيجابي أن معظم الحالات بسيطة ومازال هناك نوع من احتواء الأزمة والتعامل معها بحرفية ونحن نسير في الطريق الصحيح".

وتابع: "هناك رصد أن الإصابات لدي الأطفال أقل ونفس الشيء لدي الشباب وهو لا يعني أن الأطفال والشباب لا يصابون الحالات لدي الأطفال أقل شدة أو حدة ولكنهم يقومون بنقل العدوي والفيروسات بصفة عامة يكون أكثر شدة وحدة لدي كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة".

وأوضح: "لا يوجد دراسات حول وجود انعكاس للتطعيمات التي حصل عليها الأطفال والشباب على انخفاض فرص إصابتهم بفيروس كورونا".

وعن موعد بدء تطعيم طلاب الثانوية العامة قال تاج الدين: "لا يوجد دراسات حاليا توضح مدى تأثير اللقاحات على الأشخاص دون الـ18 عاما".

واختتم: "حين تكتمل الدراسات سوف نقوم بوفير اللقاحات وبدء توزيعها على الطلاب دون الـ18 عاما وحاليا نعمل على توزيع اللقاحات على أعضاء هيئة التدريس والعاملين في المدارس".