الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

تكدس ومشاجرات وفقدان تلاميذ.. الأزمات تلاحق أولياء الأمور والمدارس في أول يوم بالعام الدراسي

الرئيس نيوز


تعددت شكاوي أولياء الأمور في أول يوم بالعام الدراسي الجديد، وشهد أول يوم عدد من الأزمات، منها:

أزمة فصل الخانكة 
تداول رواد السوشيال ميديا صور لفصل بدون ديسكات في مدرسة تابعة لإدارة الخانكة التعليمية بالقليوبية.


ومن جهته قرر مدير إدارة الخانكة التعليمية عزل مدير مدرسة الخانكة الابتدائية بسبب التقصير في العمل والإهمال.

أزمة علم فرنسا 
كشف عادل عثمان مدير مديرية دمياط التعليمية حقيقة علم فرنسا بأحد مدارس دمياط والذي آثار جدل واسع علي الفيس بوك بالتزامن مع اول يوم دراسة. 


قال عادل عثمان، أن المدرسة هي مدرسة دمياط الابتدائي وهذا العلم كان في احتفالية أمس بالمدرسة لانتصارات أكتوبر مشيرا الي أن اللون الأزرق هو أسود ولكن لم يظهر من التصوير. 

أضاف عادل عثمان أن هذا العلم قام بتفصيله مجموعة من الطلاب ولكنهم قاموا بتفصيله بطريقة خاطئة وفور أن أثارت الصور الجدل غلي السوشيال ميديا تم التحفظ علي العلم، وتم إحالة مديرة المدرسة للتحقيق .

أزمة مدرسة عمر مكرم 

أحالت وزارة التربية والتعليم ممثلة في مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية مدرسة عمر مكرم الابتدائي للتحقيق وذلك عقب تداول فيديو علي الفيس بوك يوضح أنه تم خروج الطلاب قبل موعدهم الرسمي مما أدي الي فقدان بعض الأطفال من المدرسة وتداول فيديو لصراخ الأمهات.


قالت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية في بيان صحفي لها أنه لم يتم فقدان الطلاب وأن المشاجرات التي ظهرت في الفيديو هي نتيجة مشاجرات بين أولياء الأمور في فناء المدرسة .

وظهور الام التي تعرضت للأغماء في الفيديو كان بسبب التكدس والزحام، وأشارت المديرية خلال بيانها أنه تم إحالة المدرسة بالكامل الي التحقيق من فرد الأمن حتي المدير لانه ممنوع دخول أولياء الأمور الي فناء المدرسة.