السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس يوضح الطريق الوحيد للقضاء على جائحة كورونا

الرئيس نيوز

ناشد الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة أولياء الأمور بالحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا حماية لأطفالهم الذين يذهبون إلى المدارس.

وقال تاج الدين في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "التطعيم عملية مهمة جدا والمناشدة قوية والدولة توفر التطعيم ومراكز توزيع اللقاحات وهو متاح حاليا في كل مكان؛ أتابع كل الجامعات التي وزعت اللقاح على عدد كبير من العاملين والطلاب وخلال الفترة المقبل سوف يتم تطعيم الجميع".

وأضاف: "الهدف من توزيع اللقاحات حماية الأشخاص والأرواح والعائلات والوطن من هذا الوباء الذي نسعى بكل الوسائل المتاحة للقضاء عليه وقمنا بتوفير كم كبير من اللقاحات وأنفق عليها مبالغ ضخمة جدا".

وتابع: "كنت في لقاء عن طريق الأقمار الصناعية مع أستاذ كبير من إيطاليا والسلالات موجودة في العالم والسلالات دلتا ودلتا بلس موجودة في العالم كله".

وأوضح: "المظاهر المرضية لم تتغير كثيرا عن السلالات السابقة واللقاحات مؤثرة حتى الأن في كل هذه السلالات اللقاحات جزء من بدء عودة الحياة إلى طبيعتها ولكن المنظومة التي قمنا بها في مصر كانت رائعة؛ الاقتصاد المصري في معظمة لم يتوقف لحظة وعجلة الحياة لم تتوقف وبعض القطاعات تأثرت مثل الطيران والسياحة والمنظمة التعليمية أخدت شكل أخر لكن حدث".

وأكمل: "هناك مصانع كبيرة جدا وأسمائها رنانة توقفت في أوروبا وتوقفت بسبب حاجتها إلى أجزاء في التصنيع من دول أخرى بسبب الجائحة".

وواصل: "اللقاحات جزء من تحرك العالم والوقاية جزء أخر وبعض البلاد فيها زيادة في الإصابات بسبب الانفتاح التام بدون الإجراءات الاحترازية".

واختتم: "ليس تشددا ولكن حماية لكل شخص علينا أن نتحمل ونتحرك في طريق التطعيمات والوقاية حتى نتخلص نهائيا من هذا المرض".