الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التموين: "لن نسمح بتصدير الأرز واللي عايز يخليه عنده يتصور جنبه"

الرئيس نيوز

أكد الدكتور علي المصيلحي؛ وزير التموين؛ أن زيادة أسعار الوقود تتماشي مع الأسعار العالمية لافتا أن الزيادات العالمية تنعكس على الأسعار المحلية.

وقال المصيلحي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "إذا لم نقم بتحريك السعر سوف تحدث أزمة ومن المهم أن نكون واقعيين ولدينا من الشفافية والوضوح ما يحدد الأسعار".

وأضاف: "الزيادة لن تؤثر على سعر أي سلعة غذائية لأنه لا يؤثر بنسبة 1 من ألف من تكلفة السلعة؛ العالم بدأ في التحرك بعد جائحة كورونا والطلب ارتفع وشهدنا زيادة في أسعار الزيت والقمح ونحاول استيعاب الزيادة".

وتابع: "إن لم نستطع تحمل الزيادة علينا أن نكون واضحين مع المواطنين ونتحدث معهم؛ الازمات نخلقها عندنا لا نتواكب مع المتغيرات

وأكمل: "هناك توقع بزيادة الأسعار لأن الاقتصاد العالمي بدأ في التحرك ولابد أن نتوقع زيادة في الأسعار طالما نستوعب الزيادة لن نعكسها على المواطن".

وعن احتياطي السلع الغذائية قال المصيلحي: "لدينا 5 شهور ونصف احتياطي قمح و5.5 سكر ونغطي الاحتياجات حتى الموسم الجديد؛ ولدينا احتياطي من الأرز لمدة 3 شهور والمساحة المزروعة أبكر من احتياجنا".

ووجه المصيلحي تحذير إلى مضارب الأرز مؤكدا أن الوزارة لن تسمح بتصديره مضفا: "لن نسمح بتصدير الأرز واللي عايز يقعد الرز عنده يخليه عنده ويتصور جنبه".