السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة الإدارية تكشف عن عقوبة المتسبب في واقعة إلقاء لقاحات كورونا بالمنيا

الرئيس نيوز

كشف المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية؛ عن تطورات قضية لقاحات كورونا التي وجدت ملقاة بجانب إحدى الترع بمحافظة المنيا.

وقال سمير في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "التحقيقات مازالت جارية وحتى لا نؤثر على التحقيقات يمكن أن نتحدث عن الواقعة وهي أن أحد المواطنين وجد اللقاحات وصورها وقام مراقب الصحة بالإبلاغ عن الواقعة".

وأضاف: "إجمالي اللقاحات التي وجدت 26 ألف 824 جرعة والنيابة الإدارية تعمل منذ أول أمس في التحقيقات ومازالت جارية وكل اللقاحات غير منتهية الصلاحية وتاريخ الصلاحية ممتد حتى 2023".

وتابع: "يتم تتبع عبوات اللقاحات من خلال رقم التشغيلة وما يخص النيابة الإدارية بعد انتهاء التحقيقات سوف يتم الإعلان عنها ويتم المحاسبة على الفور".

وأكمل: "لدينا أجهزة تكافح الفساد ولكن لا يوجد ما يمكن أن يضبط كل شيء ومن هنا يأتي الدور الإيجابي للمواطن ووسائل الإعلام؛ وزارة الصحة تقوم بجهود كبيرة في مكافحة فيروس كورونا ولذلك حين تحدث واقعة بهذا الشكل تجعلنا نريد أن نتوصل للحقيقة على الفور".

وأوضح: "اللقاحات تم التحفظ عليها بمعرفة النيابة العامة؛ وإمكانية إعادة استخدام اللقاحات هو قرار مرجعيته النيابة العامة ووزارة الصحة التي تعد جهة الاختصاص سوف تفحصها للتأكد من سلامتها".

واختتم: "النيابة الإدارية في بني مزار تقوم بالتحقيقات ويمتد اختصاصها إذا ثبت تورط أخرين في القضية من خارج المدينة والعقوبة في الواقعة تنتهي بالإحالة إلى المحاكمة قد تصل إلى الفصل من الخدمة".