الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد 30 عاما.. بشار الأسد يسمح لعمه رفعت بالعودة إلى سوريا

الرئيس نيوز

أفادت صحيفة "الوطن" السورية بأن الرئيس بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت الأسد إلى سوريا، ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي.

وبحسب الصحيفة السورية، فإن رفعت الأسد عاد إلى دمشق بعد أن أمضى قرابة ٣٠ عامًا في أوروبا معارضاً.

وأضافت الصحيفة: "منعاً لسجنه في فرنسا.. الرئيس الأسد يترفع عما فعله وقاله رفعت الأسد ويسمح له بالعودة إلى سورية. عاد رفعت الأسد ظهر أمس إلى دمشق بعد أن أمضى قرابة أكثر من ثلاثين عاماً في أوروبا معارضاً".

وعلمت "الوطن" أن رفعت الأسد وصل بالأمس إلى دمشق وذلك منعًا لسجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي وبعد مصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضاً.

وقالت مصادر لـ"الوطن" إن الرئيس بشار الأسد ترفع عن كل ما فعله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى سورية مثله مثل أي مواطن سوري آخر لكن بضوابط صارمة، ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي.

كانت محكمة استئناف فرنسية في العاصمة باريس قد قضت في وقت سابق بالسجن لمدة 4 سنوات على رفعت الأسد بتهم الكسب غير المشروع.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن رفعت الأسد تمت إدانته في قضية الكسب غير المشروع في أصول فرنسية تقدر قيمتها بـ 90 مليون يورو.

هذا وكان القضاء الفرنسي، قد أصدر في شهر يونيو من العام الماضي، حكما بالسجن 4 سنوات على رفعت الأسد عم الرئيس السوري بشار الأسد، ومصادرة ممتلكاته.