الأربعاء 06 يوليه 2022 الموافق 07 ذو الحجة 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

مفتي الجمهورية: المشير طنطاوي رجل نبيل قاد البلاد في فترة صعبة

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 11:29 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور شوقي علام؛ مفتي الجمهورية أن المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق يعد شخصية متفردة ونبيلة لافتا أنه وصفه بالفارس النبيل خلال نعي وفاته.

وقال علام في مقابلة مع برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد": "المشير طنطاوي شخصية متفردة ونبيلة قلت إنه الفارس النبيل الذي جاء من مؤسسة نبيلة وتربي في بيت الجندية المصري هذا البيت العريق الذي يتربى فيه النبلاء وخير أجناد الأرض".

وأضاف: "المشير طنطاوي حضر ما يقرب من 5 حروب خاضتها مصر منها حرب أكتوبر المجيدة وكان له دور أخر كأن الله يسخر لهذا البلد من يقوم بهذا البلد في فترة صعبة من فترات التاريخ تكاد أن تكون فترة حالكة وضبابية لا نري أفقا كبيرا وليس لدينا المعرفة الكاملة ولا التحليل ولا نعلم إلى أين سنذهب".

وتابع: "كأن الله يسخر هذا القائد ورفقائه في خوض المعركة الجديدة وهي معركة قادها بذكاء واقتدار ولم نشعر به إلا بعد انتهاء هذه المرحلة".

واختتم: "العلاقة بينه وبين سيادة الرئيس السيسي الذي أفصح عنها بعد وفاة المشير طنطاوي علاقة الاستاذية والمعلم والكلمات التي قالها السيسي كلمات للأجيال وأن هناك أفضال لأجيال سابقة ينتقل العلم إلى تلاميذه".

ads
Advertisements
Advertisements
ads