الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المداولات سرية.. لجنة وزارية لفحص قرارات فصل الموظفين كل 3 شهور

الرئيس نيوز

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديلات قانون الفصل بغير الطريق التأديبى، والتى تضمنت 6 مواد يبدأ تفعيلها اعتبارًا من شهر أكتوبر الجارى.

وتضمن القرار تشكيل لجنة تتبع رئيس مجلس الوزراء وتضم ممثلى وزارات الدفاع، الداخلية، العدل، المالية، هيئة الرقابة الإدارية، الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، هيئة الأمن القومى، هيئة القضاء العسكرى، هيئة مستشارى مجلس الوزراء، النيابة الإدارية، وتجتمع اللجنة على الأقل كل ثلاثة أشهر بمقر اللجنة بوزارة العدل، وتكون مداولاتها سرية، وتصدر قراراتها بأغلبية أصوات أعضاء اللجنة.

وتلتزم الوزارات والجهات بتقديم ملف تفصيلى عن حالة العامل الوظيفية المطلوب استصدار قرار بفصله إلى اللجنة المشكلة بموجب هذا القرار قبل العرض على رئيس الجمهورية أو من يفوضه، على أن يتضمن الملف بيانًا للحالة الوظيفية للعامل، بيانًا بالجزاءات التى سبق توقيعها عليه ومدى توافر إحدى حالات الفصل التأديبى فى شأنه من عدمه، مذكرة شارحة لأسباب الفصل المتوفرة  بشأنه وكافة المستندات والبيانات والتقارير والمعلومات المؤيدة لذلك.

وتختص اللجنة بدراسة مدى توافر أحد أسباب الفصل فى حالة العامل المعروضة عليها من الوزير المختص، على أن تعد تقريرًا بتوصياتها فى هذا الخصوص متضمنًا الرأى القانونى وما خلصت إليه تقارير الجهات الأمنية بشأنه، للعرض على رئيس الجمهورية أو من يفوضه فى اختصاصاته.