الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مراسل حربي خلال حرب أكتوبر يروي تفاصيل أسر عساف ياجوري

الرئيس نيوز

كشف الكاتب الصحفي عبده مباشر؛ والذي كان مراسلا حربيا خلال حرب السادس من أكتوبر تفاصيل أسر القائد الإسرائيلي عساف ياجوري خلال إحدى المعارك.

وقال مباشر في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنت أعبر من خلال إحدى كباري الفرقة 18 وأتحرك حتى أذهب إلى كوبري الفرقة الثانية".

وأضاف: "حين وصلت إلى الفرقة الثانية كانت المعركة 190 مشتعلة؛ واستطلاع الفرقة أبلغت القائد حسن أبو سعدة هناك طابور مدرع إسرائيلي وأمر بعمل مربع ناقص ضلع واستخدموا كل ما لديكم من أسلحة لضرب التشكيل الإسرائيلي وشاهد القائد الإسرائيلي جنهم من 3 اتجاهات".

وتابع: "كنت موجود على الأرض لأن هناك غارات وقذائف وكنت أشاهد بالصوت وشعرت أن الله كريم أنني وصلت حتى أحضر هذه المعركة التي أسر فيها عساف ياجوري".

وأكمل: "هناك كتيبة ذهبت في اتجاه أخر إلى موقع يقوده أحد قيادات الفرقة الثانية وضربوا الدبابة وألقوا القبض على من كان فيها وهو العقيد عساف ياجوري قائد اللواء الإسرائيلي".

واختتم: "العميد حسن أبو سعدة صاحب أفكار براقة كان طلع نداءات للفرقة حتى تعرف كل كتيبة ما يحدث النداء يكتب فيه تفاصيل المعارك التي خاضتها الفرقة حتى يكون الجميع على بينه بما يجري حتى يكون هناك اتصال بين القائد وبين رجاله".