الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كان قائدي موجهًا له التحية العسكرية.. تفاصيل الحوار بين السيسي واللواء سمير خلال احتفال انتصارات أكتوبر

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 02:55 م
الرئيس نيوز
طباعة

حرص الرئيس على توجيه، التحية للواء سمير فرج مدير الشؤون المعنوية الأسبق، جاء ذلك خلال حضور الندوة التثقيفية العبور إلى المستقبل، بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد والذكرى الـ48 لانتصار أكتوبر.

وحرص الرئيس السيسي، على توجيه التحية للواء سمير فرج على قيادته للكتيبة التي خدم بها الرئيس في بداية حياته العسكرية، وأكد الرئيس السيسي أن اللواء سمير فرج لم يذكر إطلاقًا عبر وسائل الإعلام أنه قائده.

وقال الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية العبور إلي المستقبل التي تنظمها القوات المسلحة اليوم الأربعاء بمناسبة احتفالات الذكرى 48 لنصر أكتوبر المجيد: كان لي حظ الخدمة مع سيادته.. لذلك أوجه لسادته كل التحية.. كل التحية يا فندم.. كل التقدير يا فندم.. كل الاحترام يا فندم.. لم تأت الفرصة لأقول لسيادتك هذا الكلام، مضيفًا أن المقدم سمير فرج قائد الكتيبة كان يتمتع بسمعة طيبة وقدرة علمية معروفة، وكان معروف عنه مناظرته الشهيرة مع آرييل شارون في كلية القادة ببريطانيا، عقب حرب 1973.

ومن جانبه رد اللواء سمير فرج، قائلا للرئيس السيسي: أنا هتكلم في موضوع لأول مرة أذكره في حياتي.. لما رحت الكتيبة كان معايا ملازم أول عبدالفتاح السيسي، ويوم ما تركت الكتيبة كتبت التقرير السري ومنحتك تقدير امتياز.

أضاف اللواء سمير فرج "لما كنا ندى التقرير امتياز نذكر الأسباب.. والسبب، لما كنا في مواقع دفاعية ونطلع بالعربية الجيب ونلف على الكتيبة ونمر، في يوم حصل عاصفة رملية، والعواصف الرملية صعبة جدًا، والطريق اتردم، كنا على الطريق الأوسط طالع من كوبري المعدية نمرة 6 إلى العريش، والملازم أول عبدالفتاح السيسي قال لازم نفتح الطريق، وكنا بالليل، قلت له النهار له عيون، لكنه تمسك رغم خطورة ذلك".

وقال "نزل فتح الطريق بطريقته الخاصة.. هنا بقى الحاجة إنه ضابط صاحب قرار.. لما سأل الجنود هيفطروا إيه اتقال له فول وجبنة بيضاء وشاي، قالهم لا.. نعمل عدس علشان الجو برد والجنود محتاجة تكون دافئة.. لما سألت عليه الساعة 6 الصبح اكتشتف إنه فتح الطريق بالليل وفطر العساكر ورتب أمور الكتيبة.. وقتها قلت الضابط ده هيكون له مستقبل.. قلت الكلام ده من 40 سنة.. نفس المنظر ده شفته يوم ما قرر يخلص مصر من الإخوان.

أضاف اللواء سمير فرج: أنا سني كبر وهقابل رب كريم وبقول كلمة حق"، وبعدها بكى اللواء فرج وهو يتحدث قائلا أنا لا أنفاق ولا أتملق، وأقول الحق فقط، لما كنا مع بعض في المجلس العسكري وكنت أحدث ضابط ويوم ما اتخذت قرار التخلص من الإخوان، افتكرت موقف سيادتك لما كان عندك 22 سنة، وكنت معاك في الكتيبة، ليتدخل الرئيس السيسي، وقال للواء سمير فرج: أنا اللي كنت مع حضرتك في الكتيبة يا فندم.. العين عمرها ما تترفع عن الحاجب يا فندم.

التحية العسكرية
وجّه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الشكر والتقدير إلى اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، وأحد أبطال وقادة حرب أكتوبر، موضحا أنه كان قائده عندما كانت رتبته ملازما أول، متابعا: عملت معاه في كذا كتيبة وتحت قيادته، أشكرك يا فندم على عملي معاك طيلة هذه الفترة.


وقال الرئيس السيسي، خلال الندوة التثقيفية العبور إلى المستقبل، بمناسبة احتفالات القوات المسلحة بنصر أكتوبر المجيد، اليوم الأربعاء: اسمحولي أقدم التحية لقائد خدمت معاه، اللواء سمير فرج كان قائد كتيبتي، وتعلمت منه أن لكل مشكلة يوجد حل، مفاخرًا بقائده: عمر العين ما هتترفع عن الحاجب دي.

من جانبه، أفاد اللواء سمير فرج بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل ضابطًا بالكتيبة التي كان يترأسها منذ 40 عامًا، وكان من ضمن 4 ضباط حصلوا على درجة الامتياز خلال التقرير السري الذي أعده لقيادة القوات المسلحة.

القضاء على الإخوان
روى اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق، وأحد أبطال وقادة حرب أكتوبر المجيدة، ذكريات تعامل الرئيس السيسي خلال خدمته، قائلا: كنت مستقبل وصاحب قرار وأشدت بك حينها، لم أكن أعلم حينها أنك ستصبح رئيسا للجمهورية.


وتابع  في كلمته خلال الندوة التثقيفية العبور إلى المستقبل: قرار التخلص من الإخوان سيتذكره العالم أجمع، وحينها تذكرت ما كتبته عنك وشعرت بالفخر، وأضاف باكيا: "أنا ربنا شاهد على كلامي وأنا لا أنافق وبقول كلمة حق.. قرارك بالتخلص من الإخوان سيظل عالق في الأذهان لـ مئات السنين.

وأكمل اللواء سمير فرج، مدير الشئون المعنوية الأسبق: العالم أجمع سيظل يتذكر موقفك وقرارك بالتخلص من الإخوان ولذلك أفتخر بكوني مشارك معك في يوم الأيام في الكتيبة.


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads