الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث العسكري: القوات المسلحة حققت أهدافها كاملة في سيناء

الرئيس نيوز

أكد العقيد أركان حرب، غريب عبد الحافظ؛ المتحدث العسكري للقوات المسلحة؛ أن حرب أكتوبر 1973 لم تكن انتصار فقط ولكنه إعجاز يتم تدريسه حتى الأن.

وقال عبد الحافظ في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "العملية الأخرى التي سوف تدرس هي مكافحة القوات المسلحة للإرهاب في سيناء حيث كان التوجيه مكافحة الإرهاب وفي نفس الوقت إعادة الحياة إلى طبيعتها في القرى المتاخمة للعمليات ومنع العناصر الإرهابية من تعطيل المشروعات التنموية".

وأضاف: "المعادلة كانت كيفية الحفاظ على سير المشروعات التنموية في سيناء بالتوازي مع المهام المكلفة بها القوات المسلحة".

وتابع: "القوات المسلحة حققت أهدافها كاملة من استعادة الاستقرار والأمن في سيناء وعودة الحياة لطبيعتها والقضاء على القيادات الرئيسية للجماعات الإرهابية وتدمير الملاجئ والمخازن".

وأوضح: "الحرب كانت حرب وجود وحرب وطن نستعيده ولو لم تكن القوات المسلحة بالقوة والكفاءة والتسبيخ المناسب لم تكن تعبر بالبلاد والقوات المسلحة مستمرة في ملاحقة العناصر الإرهابية والقضاء عليها".

وأكمل: "خلال العملية أدركت القوات المسلحة يقينا أنه بجانب مواجهة الإرهاب أن هناك معركة أخري وهي التنمية الشاملة والتنمية كانت تأتي على رأس أولويات القيادة السياسية ومن هناك جاء التكليف للهيئة الهندسية من أجل العمل في مشروعات التنمية".

وأوضح: "القوات المسلحة نفذت 135 كيلو من الطرق داخل سيناء بجانب مشروعات الأنفاق التي تربط بين الدولة المصرية وسيناء وفي هذا الصدد نفذنا أنفاق بأطوال 30 كم مزودة بأحدث نظم التأمين والحماية".

وأكمل: "القوات المسلحة قامت بمجهود في تحلية المياه؛ وقامت بإنشاء 34 محطة تحلية مياه شرب منها 22 محطة في سيناء و36 محطة معالجة للصرف الصحي منها 13 محطة في سيناء بتكلفة 19 مليار جنيه وهو ما يوضح حجم المشروعات بالإضافة للوحدات السكنية والتجمعات البدوية".

واختتم: "القوات المسلحة كانت مدركة حجم التهديدات على المشروعات التنموية والمشروعات تقوم من خلال شركات وطنية مصرية بأشراف الهيئة وتساهم بتوظيف العمالة".