الأربعاء 19 يناير 2022 الموافق 16 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

رئيس الجالية المصرية في عمان يوضح تطورات الإعصار شاهين

الأحد 03/أكتوبر/2021 - 11:55 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور عبد الرحمن عاصي رئيس مجلس إدارة الجالية المصرية في عمان، أن تعداد الجالية المصرية يصل إلى 65 ألف مصري موزعين ما بين مدينة مسقط وصلالة ومدن أخرى.

وقال عاصي في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "عمان موجودة في إطار أعاصير وفكرة الأعاصير بدأنا نشعر بها سنة 2007 بإعصار جونو الذي خلف 100 وفاة وتلاها إعصار أخر سنة 2010 ونتيجة الخبرات التي تكونت لدي الناس والسطات لم تكن هناك وفيات".

وأضاف: "الاعصار بدأ في خليج البنغال وتحرك إلى بحر العرب وهناك خبرة كافية من السلطات العمانية في مواجهة هذا الأمر وهناك عدة جهات تقوم بالمواجهة".

وتابع: "التحذيرات أمس لكل قاطني الشريط الساحلي بالانتقال لمراكز الإيواء وبدأوا في تحديد ذلك والخط الساحلي من مسقط حتى حدود الإمارات وبدأت في إعلان أرقام للاتصال في حال وجود مشكلات".

وأكمل: "التأثير كبير للغاية وبعض الطرق قطعت وهناك كثير من الانهيارات الجبلية والمنظر صعب وهو اعصار من الدرجة الأولى نسبة الوفيات قليلة وتم الإعلان عن أربع وفيات طفل غرق وشخص انجرفت سياراته وشخصين من الجنسية الأسيوية توفيا بسبب الانهيارات الجبلية".

وأوضح: "الأمور جيدة بالنسبة للجالية المصرية واعتدنا على مثل هذه الأمور وقمنا بتكوين لجنة طوارئ؛ الساعة 8.15 عين الإعصار دخلت اليابسة في سلطنة عمان وسوف يتحول إلى ولاية صحار ومن المنتظر أن يدخل إلى حدود الإمارات".

واختتم: "حتى هذه اللحظة لا يوجد بلاغات كثيرة والبلاغات التي وصلت إلينا وتعاملنا معها ونستعين بشرطة عمان ويساعدونا وهناك التزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الحكومة".

 

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads