الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هتك عرض طفل طوال سنة.. السجن 10 سنوات لمندوب مبيعات بالإسكندرية

الرئيس نيوز

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار شوقي إبراهيم الزقم، اليوم الأحد، "أ.ع.ق"، 42 عامًا، مندوب مبيعات، بالسجن لمدة 10 أعوام؛ لاتهامه بهتك عرض طفل يدعى "ف.إ.أ"، 8 سنوات، وذلك في القضية رقم 5792 لسنة 2020 جنايات اللبان.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة اللبان، حول بلاغًا من أهلية المجني عليه، يفيد هتك عرضه، في نطاق دائرة القسم.

وكشفت التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتتبع المتهم، عن أنه حال متابعة "ح.ح.ع"، ربة منزل، لنجلها، تبين قيامه بحذف رسائل من على هاتفه المحمول، وبالاستفسار، أقر لها بقيام المتهم بهتك عرضه مستغلًا صغر سنه.

وأضافت التحقيقات أن المتهم هتك عرض المجني عليه، بعد أن حسر عنه ملابسه، وعاود فعل ذلك عدة مرات على مدار سنة، وذلك تحت ضغط التهديد بفضح أمره، فضلًا عن طلبه منه مبالغ مالية، مما دفع الطفل لسرقة 1000 ألف جنيه من أسرته وقام بإعطائه للمتهم، تحت التهديد.

وبتقنين الإجراءات وإلقاء القبض على المتهم، واقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهته بما أسفرت عن التحريات، وأقوال الطفلة، وفحص هاتفه المحمول، أقر بالواقعة والتي تحرر بها محضرًا إداريًا.

وبعرض المتهم على النيابة العامة، قررت حبسه احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيل لمحكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حُكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد هيثم عزت مزيد، ومحمد أحمد سالمان، ومحمود سلامة شرف الدين، وسكرتير الجنايات، عادل عزت.