الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مستشار الرئيس للصحة يوضح نتائج وتفاصيل زيارة ألمانيا برفقة الوزيرة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عوض تاج الدين؛ مستشار الرئيس للصحة؛ أن الزيارة التي أجراها بصحبة وزيرة الصحة إلى ألمانيا كان لها نتائج مهمة.

وقال تاج الدين في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الزيارة مهمة جدا واستغلينا كل دقيقة لنساهم في مناقشات وترتيبات ومناظرات لهدفين أساسيين؛ الأول توفير أكبر قدر ممكن من أحدث سيارات الرعاية والاسعاف بأحدث المواصفات والجزء الثاني توفير سيارات الفحص الشامل في مختلف التخصصات لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس".

وأضاف: "قمنا بزيارة أخرى لتوفير أحدث أجهزة الأشعة المقطعية وتوفير جهاز أشعة مقطعية متنقل على سيارة خاصة والجانب الألماني يكن التقدير والاحترام لمصر وساهموا تماما في كافة الأمور".

وتابع: "كان لديهم مشكلة في الإنتاج نتيجة جائحة كورونا وقلة التوريد بعض الأجزاء من دول أخرى ووضعنا جدول زمني سريع لتسليم أكبر قدر من السيارات وجزء من السيارات إسعاف وجزء الرعاية المركزة وجزء من القوافل الطبية المتنقلة".

وواصل" في خلال أقل من 3 أيام حققنا نتائج مبهرة في الزيارة السيارات مجهزة للفحص الطبي وتوفير الخدمة واختصار إجراءات تشخيص المرض".

وأوضح: "زرنا مصنع ينتج الأجهزة بأحداث المواصفات وحتى السيارات سوف تكون بأحدث المواصفات وكان معنا مجموعة من الخبراء وتم عمل ترتيبات داخل السيارة لتناسب الأجواء في مصر".

واختتم: "جزء من الزيارة أيضا توريد الأجهزة الخاصة بصحة المرأة والكشف عن أمراض سرطان الثدي؛ السيارات هي مرحلة حتى يتم تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل".