السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النائب العام السابق: مرسي طلب التحقيق مع مصطفى بكري

الرئيس نيوز

أكد المستشار عبد المجيد محمود؛ النائب العام الأسبق؛ أن جماعة الإخوان الإرهابية غير مؤهلة لحكم مصر لافتا أنها كانت تحاول الاعتداء على استقلال القضاء.

وقال محمود في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كنت خارج البلاد وأنا نائب عام؛ وقام مرسى باستدعاء النائب المساعد والمحامي العام لنيابة أمن الدولة ومعهم قيادات الشرطة ويقول لهم لقد تم سبي في مقالات مصطفى بكري ولو كان الأمر أيام مبارك لم يكن ليمر".

وأضاف: "النائب العام المساعد اتصل بي وانا في ألمانيا وقالي بيقولنا قدم مصطفي بكري للمحاكمة قلتله لا؛ قال نحقق معاه ونخلي سبيلة بضمان مالي قلتله ولا تعمل حاجة".

وتابع: "قلتله ولا تسال في كلام رئيس الجمهورية ولا هو يدخل في كدة واتصلت بأحمد مكي وسليم العوا وقلتله الراجل اللي شغال رئيس جمهورية دة مش فاهم بيعمل اية في حاجة اسمها أجيب أعضاء النيابة العامة في الاتحادية وأقوله اتصرف في قضية مع شخص معين".

واختتم: "معملناش كدة ولا أتقدم مصطفى بكري للمحاكمة ولا غيره والناس دي غير مؤهلة لقيادة شعب مصر ولا تستطيع ولا تملك التعرض لاستقلال القضاء ولو اتعرض لاستقلال القضاء يتهزق بقي والقضاء يفرج الشعب عليه".