الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح عقوبات مخالفة مواعيد الإغلاق الشتوية

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد قاسم؛ المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ عن العقوبات المقررة على مخالفي قرار إغلاق المحال التجارية طبقا للتوقيت الشتوي.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "يتم تنفيذ قرار وزير التنمية المحلية رقم 456 الصادر في ديسمبر 2020 الخاص بالمواعيد الصيفية والشتوية لغلق المحال والمقاهي".

وأضاف: "طبقا للقرار فإن مواعيد إغلاق المحال والمقاهي من السابعة صباحا وحتى العاشرة مساءا وتزيد لمدة ساعة في أيام العطلات والخميس والجمعة".

وتابع: "المطاعم والكافيهات والبازارات من 5 صباحا وحتى 12 مساء في الشتاء وتزداد ساعة في الإجازات وأيام الجمعة والسبت مع استمرار خدمة التيك أواي طوال 24 ساعة".

وواصل: "السوبر ماركت والبقالة والصيدليات والأفران وأسواق الجملة تستثني من المواعيد أما محلات الورش داخل الكتل السكنية فتكون مواعيد الإغلاق من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساءا".

واختتم: "وفقا لقانون المحال العامة فإن العقوبات المقررة على المخالفين تكون أول مرة يتم التنبيه من جانب الأحياء وسيكون هناك مرور بشكل مكثف ولو خالف للمرة الثانية غلق لمدة أسبوعين ولو خالف للمرة الثالثة غلق لمدة شهر ولا يفتح إلا بقرار من المركز التكنولوجي التابع للحي وإذا تكررت المخالفة يتم سحب الترخيص".

وأشار قاسم إلى أنه قد تم إغلاق 126484 محل منذ بداية تطبيق القرار نتيجة المخالفة وتم إغلاق 118976 مقهي و 96892 مطعم و 10862 ورشة".