الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

إلهام شاهين تعلن التبرع بأعضاء جسدها بعد وفاتها

الرئيس نيوز

أعلنت النجمة إلهام شاهين في بث مباشر عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فيس بوك، أنها تتبرع بأعضائها بعد وفاتها.


وقالت إلهام : "علينا أن نتبرع بأعضاء جسدنا السليمه بعد وفاتنا لإنقاذ المرضى المحتاجين لها من الألم الجسدى و النفسى، هذا القانون موجود و تم إقراره، و علينا تفعيله من أجل الخير والمحبه و الإنسانيه بين البشر".


وأضافت إلهام أنها تعلن رسميا التبرع بجميع أعضاء جسدها للمحتاجين بعد وفاتها، وفور نشر الفيديو بدأت التعليقات عليه سواء الموافقة وتأييد رأيها، في حين أعلن أخرون رفضهم للفكرة من الأساس.


واثار الفيديو جدلا واسعا وانتشار كبير عبر عدد من صفحات السوشيال ميديا، وتناوله الكثيرين من رواد مواقع التواصل الإجتماعي ما بين مؤيد ورافض.



وأكدت إلهام شاهين أن الجسد سيفني وينتهي بعد الوفاة، ولذلك علينا أن نستغل أعضائنا السليمة في خدمة المحتاجين ونتبرع بها، سواء كانت قرنية أو كبد أو غيرها من أعضاء جسد الإنسان، كما طالبت بإنشاتء بنك للأعضاء للاحتفاظ بها لوقت الحاجة، مؤكدة أن هذا من الممكن أن يزيل ألام بعض الأحياء من المرضى والمصابين، وقالت يجب أن يكون هناك بنك لزراعة الأعضاء ويأخذها من المتوفيين للحفاظ عليها لإستخدامها، مؤكدة أن هذا محاولة لنشر المحبة والمعاني الإنسانية الجميلة.