الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شكري يوضح أهداف اللقاء مع نظيره السوري

الرئيس نيوز

كشف السفير سامح شكري؛ وزير الخارجية عن دلالات الاجتماع الذي عقده مع نظيره السوري فيصل المقداد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال شكري في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "المقابلة تؤكد اهتمام مصر بالشعب السوري الشقيق والعلاقات التاريخية ودائما كان هناك ارتباط تاريخي لحماية الأمن القومي العربي".

وأضاف: "المعارك العسكرية هدأت في سوريا وأصبح الأن الاهم إيجاد المخرج لإعفاء الشعب السوري مما تعرض إليه من أضرار ومصر تسعى لمساعدة الشعب السوري ومصر لم تتورط بأي شكل في التفاعلات التي تمت ولذلك كان هناك تقبل وانفتاح على هذا الاجتماع".

وتابع: "الهدف من الاجتماع استكشاف كيفية اسهام مصر للخروج من الأزمة واستعادة سوريا لاستقلال أراضيها والعودة إلى الحظيرة العربية".

وتطرق شكري للحديث عن اجتماع الرئيس السيسي مع مستشار الأمن القومي الأمريكي لافتا أن الاجتماع كان طيب وتناول بعمق كافة أوجه العلاقات بين البلدين".

وأضاف: "الاجتماع يأتي بعد لقائي مع وزير الخارجية الأمريكي ثم عقد مستشار الأمن القومي الأمريكي اجتماعا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي".

واختتم: "الاجتماع اتسم بالحديث عن أهمية العلاقات الاستراتيجية بين الطرفين وتثبيت الاستقرار في المنطقة ومعالجة التحديات التي تواجهها البلدين وهناك اهتمام بالعلاقات الثنائية".