الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل سياسي يوضح دلائل ضبط ملايين الدولارات من "الإخوان"

الرئيس نيوز

كشف الدكتور محمد مرعي، الخبير بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، دلالات ضبط وزارة الداخلية لملايين الدولارات لدى إحدى الخلايا التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال مرعى في مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "هو مبلغ كبير بالفعل ويساوي بالعملة المصرية 130 مليون جنيه ولو بدأنا من 2014 حتى الأن تم التحفظ على أكثر من مليار جنيه من أموال الإخوان".

وأضاف: "تم التحفظ على مؤسسات وشركات صرافة ومدارس ومستشفيات ومحال التجزئة، الأموال تستخدم في الأنشطة الاجتماعية والإرهابية والنشاط الإخواني كان يوظف للأسر الفقيرة للتجنيد ونشر أفكار التنظيم نفسه".

وتابع: "الأموال كانت تستخدم أيضا في تمويل أنشطة إرهابية وحملات تحريض على عنف ولم يكن مقتصر على نشاط التنظيم في الداخل والتحركات في مواجهة تنظيم الإخوان ليست أمنية فقط ولكن كان هناك جزء لتجفيف منابع تمويل الإرهاب".

واختتم: "إغلاق التمويل يعني عدم وجود سلاح وعدم وجود مصروفات للأفراد واللافت في بيان الداخلية هو اسم صفوان ثابت والذي تابعنا مؤخرا تصريحات لمنظمة العفو الدولية تشير إلى أن صفوان ثابت رجل أعمال وأنه في أزمة مع الدولة المصرية وكان هناك محاولة لتزييف الصورة".