الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النيابة الإدارية توضح أهمية سرعة التحقيق في التعديات ومخالفات البناء

الرئيس نيوز

أكد المستشار محمد سمير، المتحدث باسم النيابة الإدارية، أن هناك منشور صادر عن النيابة الإدارية في أغسطس 2019 أشار إلى المخالفات التي تمس الأمن الاجتماعي أو الاقتصادي أو مكافحة الفساد المالي الذي تختص بالتحقيق فيه النيابة الإدارية.

وقال سمير في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي أم سي": "المذاع على قناة "دي أم سي": "في أغسطس 2019 صدر منشور 3 للنيابة الإدارية عدد مجموعة من المخالفات التي لها أبعاد تمس الأمن الاجتماعي أو الاقتصادي أو مكافحة الفساد المالي وأن المخالفات إذا ثبتت في حق من ارتكبوها تحال إلى المحاكمة على الفور".

وأضاف: "المستشار عزت أبو زيد رئيس النيابة الإدارية أصدر التوجيه للتأكيد على تنفيذ المنشور وخطورة الجرائم سواء تجريف الأراضي أو البناء المخالف أو مجري الأنهار".

وتابع: "تابعنا المشروعات العملاقة واستصلاح الأراضي الزراعية والبنية التحتية وكان من المهم أن تضمن الدولة تنفيذ القانون".

وأوضح: "هناك بعد مهم جدا وهو سيادة القانون وإحساس المواطن بتنفيذ القانون؛ المواطن حين يجد أبراج مخالفة وبناء على الأرض الزراعية يشعر أن القانون لا يتم تنفيذه وهو بعد لا يقل أهمية عن البعد الاقتصادي".

وأكمل: "الحصر يتم عن القضايا التي حققتها النيابة؛ أصدرنا إحصائية متكاملة عن مخالفات البناء وبعد نهاية العام مع التقرير السنوي للنيابة الإدارية يكون هناك رصد لكافة المخالفات التي حققت فيها النيابة الإدارية".

واختتم: "الغالب الأعظم من القضايا تم البت فيه وإن كان هناك جزء باقي يكون لاستيفاء الإجراءات والتحقيق لابد وأن يستوفي بشكل كامل ويجب أن يصان فيه كافة الحقوق".