الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"لا تأجيل وتفعيل الحضور".. أبرز تصريحات وزير التعليم قبل بدء الدراسة

الرئيس نيوز

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الساعات الماضية عن عدة تصريحات حول بدء العام الدراسي الجديد والمقرر 9 أكتوبر المقبل.

_ الدراسة عن موعدها المحدد في 9 أكتوبر المقبل.

_ لا صحة لتأجيل العام الدراسي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»: «الدنيا كلها فيها كورونا، وفيها عملية تعليمية وحضور».

_ اليوم الدراسي سيكون بالحضور المعتاد دون أي تغيير.

_ الدولة تحاول المحافظة والعمل على ألا يفقد الطلاب محتوى تعليميًّا كما حدث في العامين الماضيين.

_ بذل مزيد من الجهد لمواصلة العمل على تطعيم المعلمين والموظفين ضد ك كورونا.

_ المستهدف من تطعيم العاملين في منظومة التربية والتعليم، والتعليم الفني مليون شخص، وتم اقتراب العدد الإجمالي من 900 ألف منتسب للوزارة حصلوا على اللقاح.

_ الدولة المصرية تجتهد من أجل أن يكون العام الدراسي نظامي به حضور وغياب الطلاب و"لو هناك أي تغيير سيتم الإعلان عنه"، وأن ما نشر عن تأجيل الدراسة عارية تمامًا من الصحة ويجب التخلص منها.

_ التطور الذي شهده قطاع التعليم لفت أنظار الكثيرين، مؤكدًا أنّ المناهج المصرية التي يتم تدريسها مطلوبة في عدة دول. 

_ ميزانية الوزارة تغطي فقط 35% من مرتبات المعلمين وتعيين معلمين جدد موقوف منذ فترة طويلة.

_ الوزارة دائماً في حالة عجز في المعلمين، لزيادة عدد الطلاب سنوياً 700 ألف، لذا تلجأ إلى حل بديل بالتعاقد مع معلمين بالحصة.

_ وزارة التربية والتعليم  ستعقد مؤتمرًا صحفيًّا لشرح فلسفة النظام الجديد والوزارة ليست في انتظار رأي غير المختصين في المناهج، فالمناهج تضعها المؤسسات الحكومية بكل خبرائها، فمناهج الصف الرابع الابتدائي بفلسفة جديدة وامتحانات هذه المناهج لها شكل آخر، «نقدم أعلى مستوى من المناهج بمعايير دولية لتوفير مستوى تعليمي موازٍ للطالب في سنغافورة وأمريكا».