الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزير الدفاع الأمريكي: بايدن يمتلك أسرار كبيرة عن الانسحاب من أفغانستان

الثلاثاء 28/سبتمبر/2021 - 08:23 م
الرئيس نيوز
طباعة


 

قال الجنرال كينيث ماكينزي وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، خلال جلسة الاستماع أمام الكونجرس الأمريكي اليوم الثلاثاء، إنه كان يرى أنه من الضروري بقاء 2500 من الفرق العسكرية الأمريكية داخل أفغانستان.

 

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، أنه كان يجب أن يبقى في أفغانستان 2500 من الفرق العسكرية بالتزامن مع الانسحاب منها، مشيرًا إلى أن هذا العدد كان سيقبل الزيادة إلى 3500 حال احتاج الوضع إلى ذلك في كابول.

 

عندما سأله أعضاء الكونجرس الأمريكي عما إذا كان عرض هذا الاقتراح على الرئيس جو بايدن، أو أن الرئيس الأمريكي قد كذّب حول تلقيه مثل هذا الاقتراح، رفض الجنرال ماكينزي الإجابة عن هذا الجزء: لا أستطيع الإفصاح عن المشاورات الخاصة التي أجريها مع الرئيس.

 

من جانبه سأل طوم كوتتون السيناتور الجمهوري، عن سبب عدم تقديم الجنرال ماكينزي لاستقالته حتى الآن بخاصة عقب عدم اتخاذ الرئيس بايدن برأيه في أفغانستان؟

 

وقال ماكينزي: إن الإقدام على قرار الاستقالة فقط لأنه لم يتم الاتخاذ برأيي سيكون تصرف غير معقول، كما أن طبيعة عملي قائد للقيادة العامة للقوات المسلحة فإن استقالتي تعتبر خطوة هامة وجادة للغاية إذا استقلت احتجاجًا على أحد الآراء.

 

كما أشار وزير الدفاع الأمريكي إلى أنه يقدم نصيحة للرئيس، ولكن ليس واجبًا على الرئيس أن يأخذ دائمًا بهذه النصيحة، وأضاف: لا يجدر به اتخاذ القرارات التي نقترحها عليه فقط لأننا جنرالات.

 

يأتي ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدها الكونجرس الأمريكي للجنرال كينيث ماكينزي وزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية وقائد القيادة العامة، حول الانسحاب من أفغانستان.

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads