السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رئيس رابطة الأندية يوضح الشكل المتوقع للدوري

الرئيس نيوز

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية، أن هناك قرار ببداية بطولة الدوري الممتاز في 25 أكتوبر المقبل، لافتا أن الرابطة طرحت ثلاثة أشكال لإقامة مسابقة الدوري على الأندية لاختيار بينها.

وقال دياب في مقابلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون إي": "هناك 3 تصورات لشكل الدوري الأول دوري من دورين والثاني دوري المجموعتين والثالث دوري من دور واحد مع إقامة مباريات بين الثمانية الأوائل والعشرة الأخرين".

وأضاف: "أستطلعنا أراء 12 نادي من إجمالي 18 ناديا؛ فكرة المجموعتين ضعيفة وكان من واجبنا أن نضع كافة الاختيارات ودوري المجموعتين الأضعف تسويقيا وغير عادل والاتجاه سيكون إما الدوري بالنظام العادي أو دوري من دور واحد".

وتابع: "الدوري سوف ينتهي في 30 يوليو حال أقيم من دور واحد وفي حالة الدوري من دورين سيكون نهاية الدوري في 30 أغسطس والقرار لو اتخذ يوم السبت سوف نضع جدول منضبط حتى النهاية".

وأوضح: "قرارات الرابطة ملزمة ونتشاور مع الأندية وحين يكون لدينا جدول منتظم وحين نتوصل لاتفاق سوف تصدر لائحة ويوقع عليها الجميع".

واختتم: "نعمل على إصدار لائحة للبطولة حاليا ونعمل على لائحة للنظام الأساسي للرابطة ويتم التأسيس عليها ويمكن أن يسير عليه أي شخص موجود في المستقبل".