الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

نشأت الديهي: حصة مصر المائية ارتفعت بنسبة 4%

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي نشأت الديهي؛ أن افتتاح محطة بحر البقر لمعالجة مياه الصرف لاستخدامها في الزراعة قد رفع من حصة مصر المائية والتي تساوي حاليا 55.5 مليار متر مكعب.

وقال الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن: "اليوم سيناء تستقبل أول دفقة مياه معالجة من محطة بحر البقر التي تأتي إليها المياه من مصرف بحر البقر لإنتاج 2 مليار متر مكعب من المياه صالحة للزراعة".

وأضاف: "انتاج 2 مليار متر مكعب من المياه وكل حصتنا 55.5 وإذا قمنا بحساب النسبة يعني أن حصة مصر المائية زادت ما قيمته 4% وهو ناتج عن الإجراءات الذي قمنا به ببناء محطة بحر البقر والتي كلفت الدولة 20 مليار جنيه ".

وتابع: "نقوم بعبور ثاني لتحويل سيناء من صحراء جرداء إلى واحة خضراء سوف يتم زراعة 500 ألف فدان محاصيل تخلق فرص العمل وتفتح بيوت وتواجه الإرهاب".

وأكمل: "مصر تقدم للعالم نموذج مواجهة الإرهاب بالتنمية؛ لدينا مواجهة خشنة للإرهاب ومواجهة قانونية ومواجهة فكرية وثقافية ومواجهة فقهية".

واختتم: "الحل الناجع هو المواجهة التنموية للإرهاب ما يحدث اليوم في سيناء يبكي أعداء الدولة وأعداء مصر اليوم أسود عليهم لأنهم يشاهدون سيناء تضحك بهذا الشكل وما يحدث في سيناء غير مسبوق".