الإثنين 18 أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

السيسي لأصحاب التعديات: "هنشيل وندفعك تمن الإزالة"

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 02:07 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن ما يحدث من تنمية في سيناء يتكرر في الدلتا والمدن الجديدة، متابعًا: «يبقى إننا نخلي بالنا من أرضنا.. ومن الأرض الزراعية.. ونحافظ على المنشآت».

وأضاف خلال كلمته على هامش محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، اليوم الاثنين، أن الدولة مسؤولة عن تنفيذ القانون من أجل استعادة الانضباط، مستكملا: «نضطر للتعامل مع التجاوز.. لأن هذا مستقبل ولادي وولادكم وولاد ولادكم».

وطالب الرئيس المتعدين بإزالة تعدياتهم؛ قائلا: «لو مش هتشيلوا.. إحنا هنشيل.. وهندفعك تمن الإزالة»، حسب تعبيره.

وأكد أن الدولة باتت «تحترم نفسها وتحترم الشعب»، مشيدًا بمشروع محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، واصفًا إياها بالإنجاز العظيم الذي تم في وقت قياسي.

محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

واليوم، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة بإزالة التعديات على الترع والأراضي الزراعية خلال 6 أشهر، مؤكدًا أن أجهزة وزارة الداخلية بالتعاون مع المحافظات؛ وإن تطلب الأمر دخول القوات المسحلة لإزالة هذه التعديات فورًا، وإحاطة الرئيس بتقرير عما يتم تنفيذه في هذا الصدد.

ووجه الحكومة بوقف الدعم الذي تقدمه الدولة لمن يثبت تورطه في التعدي على الأراضي الزراعية والترع والمصارف، حتى إزالة التعديات.

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads