الإثنين 18 أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

شكري يوضح نتائج لقاءاته في الأمم المتحدة وموقف "سد النهضة"

الأحد 26/سبتمبر/2021 - 09:27 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد السفير سامح شكري وزير الخارجية أن لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة كانت في إطار التنسيق المستمر ونقل تقدير السيد الرئيس لافتا أن الأمين العام يحرص على التنسيق مع مصر في الكثير من القضايا الإقليمية وما يتعلق بأعمال الجمعية العامة وإصلاح المنظمة.

وقال شكري في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كان هناك تشاور بخصوص القضية الليبية وقضية سد النهضة خاصة بعد بيان مجلس الأمن وتناولنا قضية سوريا واليمن وجهود التحضير لمؤتمر المناخ".

وأضاف: "الجمعية العامة تتيح فرصة لطرح رؤية مصر تجاه التطورات الدولية وتم في البوم الأول من خلال خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تناول التحديات والرؤية باعتبار ما تعرض له العالم في الأونة الأخيرة من الجائحة ومظاهر تغير المناخ تؤكد أن البشرية عليها أن تبتعد عن الصراع وأن تعي أن التعاون المشترك هو الوسيلة لاستمرار تناول القضية ذات التأثير على البشرية".

وأضاف: "الخطاب تناول أيضا القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وكان هناك فرصة للقاء وزراء خارجية الدول الدائمة العضوية في الأمم المتحدة معادا الصين التي لم تكن حاضرة وأيضا لقاءات عديدة على مستوى الاتحاد الأوروبي والدول العربية الشقيقة وكلها فرصة لاستعراض رؤية مصر".

وعن الموقف الدولي من قضية سد النهضة قال شكري: "هناك تفهم لأهمية القضية بالنسبة لمصر وهناك توقع لتفعيل المسار التفاوضي على أرضية ما صدر عن مجلس الأمن وأهمية التوصل إلى حل وهناك تقدير أن المفاوضات قد طال أمدها وأنها يجب أن تنتهي خلال فترة وجيزة".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads