الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التنمية المحلية توضح تطورات مكافحة مراكز الدروس الخصوصية

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية؛ أن الوزارة مستمرة في إغلاق مراكز الدروس الخصوصية وأي مراكز أخرى خارج نطاق العملية التعليمية.

وقال قاسم في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مراكز المدن والأحياء تقوم بحملات مستمرة ولدينا مبادرة صوتك مسموع نتلقى من خلالها أي شكاوي ويتم التعامل معها على الفور".

وأضاف: "حتى يوم 9 سبتمبر الماضي أغلقنا 85 ألف مركز على مستوى محافظات الدولة المصرية الـ27 يجانب أي شكل أخر من أشكال هذه المراكز".

وتابع: "البعض يغلق الأبواب الطبيعية للمراكز ويتم تعقبها وتشميعها ومحاسبة صاحب المكان لأن المسؤول عن المبني مسؤول بشكل تضامني عن القائمين على مراكز الدروس الخصوصية".

وأوضح: "أي مركز موجود حاليا نتخذ معه اجراء بكل الحزم والحسم وتعاوننا أجهزة الشرطة المختصة مع مديريات التربية والتعليم وتقوم مجموعات عمل من المديرية بالمرور وعمل حملات".

وتطرق قاسم للحديث عن المراكز التكنولوجية المتنقلة؛ لافتا أنها تساعد المواطنين في أداء بعض الخدمات مثل استخراج رخصة محل أورخصة بناء أو أي أوراق وهذه المراكز المتنقلة المجهزة بأدوات وكمبيوتر مربوطة بالمركز الأصلي

وأكمل: "المحافظة توجه المركز المتنقل للأماكن الأكثر تكدسا لتخفيف الضغط على المركز الأساسي ويتم التيسير على المواطن وعمل نافذة للشباك الواحد".

واختتم: "المراكز تؤدي خدمات مثل تجديد أي رخصة خدمات التسجيل وإلى غير ذلك كل أنواع الخدمات التي تقدمها بوابة المحليات يقدمها المركز المتنقل وتم تسليم 18 سيارة للمحافظات حتى الأن وسيتم تسليم 55 مركز متنقل أخر".