السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

أسرار في حياة الفنان جميل راتب.. تبرع ببناء مسجد ومركز شباب بمسقط رأسه بالمنيا

الرئيس نيوز



 كشف هاني التهامي مدير أعمال الفنان جميل راتب، تفاصيل تبرع الفنان الراحل جميل راتب، ببعض ممتلاكته في مسقط رأسه المنيا، قبل رحيله عام 2018، متأثرًا بأمراض الشيخوخة.

 قال التهامي إن الراحل قدم الكثير من الأعمال الخيرية في حياته، حيث إنه تبرع بالكثير من ممتلكاته ولكن ليس جميعها في بلده المنيا، لأنه كان مقربًا من أهلها ومحبوبًا لديهم.


وأضاف التهامي: جميل راتب تبرع ببناء مسجد في محافظة المنيا وأيضا تبرع بأراضي ومال خاص لإقامة مركز شباب هناك، وبعض الأعمال الخيرية الأخرى التي أنا على علم بها ومنها ما كان يفعله في الخفاء، وتبرع أيضًا لجمعيات خيرية ودور رعاية كثيرة، مؤكدًا أنه تبرع في محافظة المنيا فقط وليس القاهرة كما أشيع.


جميل راتب ولد في 18 أغسطس عام 1926 في القاهرة وبدأ حياته الفنية عام 1946، من خلال السينما عن طريق أول فيلم له وهو أنا الشرق، وبعدها اتجه للمسرح وعاد مرة أخرى للسينما في منتصف السبعينيات وقدم نحو 67 فيلمًا.

كما شارك في بعض الأعمال الأجنبية بالإنجليزية والفرنسية ومن أبرزها فيلم لورانس العرب،  وغيرها كما شارك في العديد من المسلسلات التلفزيونية، تم تكريمه عدة مرات وتوفي في سبتمبر عام 2018 بعد معاناة مع أمراض الشيخوخة عن عمر ناهز الـ92 عامًا.