الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

اللواء إسماعيل عتمان يكشف تفاصيل جديدة عن اقتحام السفارة الإسرائيلية

الرئيس نيوز

نعى اللواء إسماعيل عتمان مدير الشؤون المعنوية في القوات المسلحة؛ المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، لافتا إلى أنه كان يعد بمثابة القائد والأب والمعلم.

وقال عتمان في مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الفقيد قائد وأب ومعلم وإنسان؛ كنت مدير الشؤون المعنوية وقريب منه جدا وأتقدم بالعزاء لأسرته".

وأضاف: "في 25 يناير كان هناك وضع صعب والقائد العام كان له دور وفضل على البلد وعلينا؛ البيانات التي كانت تصدر كانت دقيقة ويختار الكلمات حتى تكون حقيقة وتنفذ بالضبط".

وتابع: "اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية الأسبق تحدث عن واقعة السفارة الاسرائيلة وكنا نتابعها بالكامل والناس كانت من كل مكان تريد اقتحام السفارة وبالفعل اقتحموا دور يحتوي على بعض الأوراق".

وواصل: "وزير الدفاع الإسرائيلي اتصل بالمشير وأخبره أنه مستعد لإرسال طائرة لنقل موظفي السفارة ولكن المشير أخبره أن الأمور تحت السيطرة والرئيس الأمريكي أيضا عرض المساعدة على المشير لكنه رفض".

وأكمل: "هناك فريق من الصاعقة بالكامل دخل للسفارة بعضهم بالزي المدني والبعض الآخر بالزي العسكري وعاملوا الناس برفق ورجولة وكانت تعليمات المشير لهم بعد إصابة أي مصري أو إطلاق النار".

وأوضح: "جهزنا طائرة في المطار؛ ودخل فريق الصاعقة وقاموا بتأمين الأفراد وسربناهم واحدًا بعد واحد وركبوا سيارات مدرعة دون أن يعلم أحد إلى أن ركبوا الطائرة وغادروا".

واختتم: "المشير طنطاوي كان قويا وجريئًا أن يرد على أمريكا وإسرائيل وأن يقول لا نحتاج إلى شيء؛ المشير بقي معنا حتى السابعة صباحا يوم الواقعة وحتى انتهاء الأمر".