السبت 16 أكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أستاذ مناعة يحذر من إنكار الإصابة بكورونا: "مش دور برد من المروحة"

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 01:05 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد الدكتور أمجد الحداد رئيس قسم الحساسية والمناعة بهيئة المصل واللقاح؛ أن مصر تمر حاليا بالموجة الرابعة من فيروس كورونا لافتا أنها تتميز بالمتحور دلتا ودلتا بلس.

وقال الحداد في مداخلة هاتفية لبرنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "هناك استهتار كبير بالإجراءات الاحترازية وحتى من المصاب نفسه؛ يدعي إنه مصاب بدور برد".

وأضاف: "الخريف معتاد خلاله على نزلات البرد والأعراض مع الكورونا متشابهة وينزل المصابين ودون أي إجراءات احترازية ويقول إنه مصاب بالبرد من المروحة بعد يومين أو ثلاثة يجد أن والديه قد أصيبا بالمرض".

وتابع: "المصاب بدرجة بسيطة ينقل العدوي إلى شخص البسيط لديه يتحول إلى شديد ونجد تفاوت في الاعراض والدور البسيط يتحول إلى شديد؛ لا يجب أن تهون الإصابة؛ ويجب أن يكون هناك عزل".

وواصل: "يجب تطبيق الإجراءات الاحترازية لحماية الاخرين وحتى من حصلوا على اللقاح عليهم الالتزام بالكمامة اللقاحات تقوم بالحماية من المضاعفات بنسبة تصل إلى 90% وتحمي من الإصابة بنسبة أقل".

واختتم: "الكل معرض للإصابة بمتحور دلتا بمن فيهم الأطفال وإصابة الأطفال مع المتحور بسيطة ومتوسطة والخطورة من نقل الإصابة لكبار السن".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads