السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

رئيس لجنة التظلمات باتحاد الكرة يكشف أسباب تخفيض العقوبات على شيكابالا

الرئيس نيوز

أكد المستشار عادل الشوربجي؛ رئيس لجنة التظلمات بالاتحاد المصري لكرة القدم أن العقوبات التي وقعت على نادي الزمالك ولاعبه محمود عبد الرازق شيكابالا كان يحق التظلم عليها.

وقال الشوربجي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "العقوبات وقعت من لجنة المسابقات وهو حقها ونادي الزمالك تظلم وللمتضرر أن يستأنف خلال 10 أيام ويمكن أن أتلقى تظلم أو أكثر خلال هذه المدة ولذلك يجب أن ننتظر".

وأضاف: "انتظرنا 10 أيام قدم نادي الزمالك تظلم يحتوي على أربع مطالب تخص اللاعب حازم إمام واللاعب محمود عبد الرازق شيكابالا والعقوبات الموقعة على نادي الزمالك".

وتابع: "اللجنة اجتمعت الأسبوع الماضي وقرأنا الأوراق واجتمعنا بعد أسبوع وهاجت الدنيا وتساؤلات عن عدم اصدار القرار نحن كنا نقرا الاوراق ويمتنع خلال 10 أيام أن نصدر قرار وفوجئنا بأن كل الناس بدأت في الحديث عن العقوبات وتخفيفها".

وواصل: "اللجنة كلها قانونين اعتمدنا على أدلة مادية ثابته بالأوراق ولم نعتد بأدلة قولية لا نعتد بها؛ الدليل المادي كان تقرير الحكم وهو مكتوب ولدي تقرير مراقب المباراة ثابت بالكتابة".

وأكمل: "تقرير الحكم قال في الدقيقة 34 تم إيقاف المباراة لنزول جماهير الزمالك لأرض الملعب وبعد انتهاء المباراة لم نتمكن من الخروج بسبب تجمع الجماهير وأثناء تواجدنا في الملعب حاول اللاعب اقتحام بوابة الخروج ولاحتكاك بمسؤولي التنظيم وسب مسؤولي الاتحاد بألفاظ بذيئة".

وأوضح: "تقرير المراقب؛ أشار إلى هتافات جماعية وسباب من المنتمين إلى نادي الزمالك وعقب نهاية المباراة والاستعداد لتسليم الدرع تم التنبيه على اللاعبين بعدم الخروج ومغادرة الملعب نظرا للتزاحم إلا أن اللاعب شيكابالا أصر على مغادرة الملعب رغم التوضيح له بأن الباب لو فتح سوف يتسبب في دخول الجماهير وقال أخدنا الدوري رغم أنف الاتحاد وقام بالسب وتواجد اللاعب حازم إمام وقال إذا لن يتم دخول الجماهير لن يتم تسليم الدرع".

واختتم: "التقارير اعتمدت عليها اللجنة لاتخاذ القرار؛ وشاهدنا مقاطع مصورة ولكن لم نقم بالإشارة إليها واحتراما لنادي الزمالك وقيمة اللاعب والابتهاج لحصوله على الدوري؛ استعملنا سلطتنا التقديرية أن ننزل بالعقوبة إلى القدر الذي يتسق مع ما ارتكب من وقائع".