السبت 16 أكتوبر 2021 الموافق 10 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"المتحدة" ترد على اتهامات الاحتكار: الباب مفتوح أمام الجميع

الثلاثاء 21/سبتمبر/2021 - 01:09 ص
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

رد المهندس حسام صالح المدير التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ على الاتهامات الموجهة للشركة باحتكار الأعمال الفنية في مصر.

وقال صالح في مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "الجدل مهم حين يكون صحي ومبني على معلومات وأن يكون هناك تحري وتديق للأمور؛ سنة 2020-2021 كان هناك جائحة كورونا أثرت سلبا على السينما والمسرح وبالتالي الأعداد كانت أقل وكان من المفترض أن يعمل البعض في السينما والمسرح ولم يعملوا؛ الأعمال قليلة في المسرح والسينما ولكن الدراما كانت موجودة".

وأضاف: "هناك سعة للدراما على الشاشات؛ المشاهد أصبح سعيد بالمسلسل المكون من حلقات والطريقة التي تتغير بها هي طريقة تستلزم تغير لدى المشاهد والمخرج والممثل والكتابة ونحن أمام مشهد متغير دائما ويحضرني الحديث عن التكنولوجيا؛ البنك الدولي أصدر تعريف جديد للتكنولوجيا المختلفة وضع العاملين في الإعلام أنهم يجب أن يكونوا مرتبطين بالتكنولوجيا لأن التكنيك الحالي مختلف عنه من خمس سنوات".

وتابع: "اليوم لم يعد هناك أن نقول لابد من إنتاج عشر أعمال لعشر أبطال الموضوع يتوقف على أمور كثيرة؛ والاعلانات مهمة؛ الشاشات مجانية ولكن الأعمال الموجودة على الشاشة غير مجانية".

وواصل: "أحد الفنانين الكبار أبلغني أنه لديه عمل تكلفته 400 مليون ويحتاج إلى تكاتف عدة منتجين؛ القماشة في السوق غنية والشباب الموجود واعد".

وأكمل: "الفنانين الكبار كلهم قامات وهامات ومن المؤكد أن كل الأعمال يلزمها الجميع وحتى يكون هناك أعمال يجب أن تكون هناك أعمال مقدمه وفتحنا الباب للمنتجين من أجل التقدم بالأعمال لدينا لجنة متغيرة تنظر إلى الأعمال التي ترسل إلينا من خلال البريد الالكتروني".

وأوضح: "إذا كانت تقول الناس أن هناك احتكار فل نثبت لأنفسنا بعدم وجود احتكار؛ لدينا أعمال مقدمة من 16 منتج وهي أعمال جادة وجوانبه من حيث الإنتاج والتنفيذ جزء كبير منها موجود؛ هناك كثير من الأصدقاء والزملاء كانوا يقولون ليس لدينا فرصة للتقدم؛ وحين فتح الباب لم يتقدموا؛ الباب مفتوح للجميع طوال العام لكل المنتجين".

واختتم: "الأعمال التي كانت مطروحة في رمضان الماضي للمشاهدة كانت 40 عمل وكنا نحتاج إلى 13 عمل وعلى الشاشات لم يكن لدي منتج واحد كان هناك ستة منتجين في رمضان والأعمال الموجودة ينتجها كل المنتجين الكبار ".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads