الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزيرة البيئة: التغيرات المناخية تؤثر على كافة مناحي التنمية

الرئيس نيوز

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد؛ أن قضية تمويل المناخ تعد قضية شائكة جدا سواء في مؤتمر المناخ أو مؤتمر الأطراف المتعاقبة الخاص بالتغيرات المناخية.

وقالت فؤاد في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نأمل أن دور مصر كعضو في المجموعة الأفريقية والعربية أن نساعد جميع الدول أن تصل لتوافق لأمور على الأرض تصب في الأساس في مصلحة الشعوب الأفريقية".

وأضافت: "مازالت هناك قضية شائكة وهو تأثير تغير المناخ على القارة الأفريقية وتغيير المناخ يقول إننا يجب أن نتفق ولا يمكن أن نتحدث عن تغير المناخ ثم نتخذ قرارات أحادية تؤثر على الوضع":

وتابعت: "هناك أبحاث تؤكد أن تغير المناخ يوثر على الموارد المائية إذا كان العلم يقول أن هناك تأثير على المياه وهناك مشكلة في التمويل لا يمكن أن تصدر قرارات أحادية تزيد من المشكلة".

وواصلت: "نصف التمويل سيتاح لقضية التكيف وتغير المناخ يجب أن يكون هناك تكنولوجيا لعمل محاصيل جديدة تتكيف مع الحرارة ونقص المياه".

واختتمت: "قضية تغير المناخ تؤثر على كل مناحي التنمية ولا يمكن أن يذهب التمويل لجانب دون الجانب الأخر وإذا استمر الوضع الحالي قد ترتفع درجة حرارة الأرض لـ1.5 درجة أو 2 درجة وكل ارتفاع يحدث فرقا في قطاعات التنمية".