الأربعاء 27 أكتوبر 2021 الموافق 21 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تنفيذا لتوجيهات السيسي.. التأمينات تطلق منظومة جديدة يوليو 2023

الأحد 19/سبتمبر/2021 - 08:44 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، إنَّ اجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم تناول متابعة التطوير الذي يتم إجراؤه في الهيئة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يُقدمه الإعلامي سيد علي، عبر شاشة "الحدث اليوم"، مساء الأحد، أنّه عرض رؤية استراتيجية لتطوير الهيئة قبل أشهر، لافتًا إلى أن الرئيس كان قد أصدر عدة تكليفات، وأن اجتماع اليوم كان لمتابعة لما تم تنفيذه وما هو متبقى ووضع أطر حل المعوقات.

وأشار إلى أنَّ هناك ثمانية محاور للإصلاح، مؤكدًا حرص الهيئة على التحول الرقمي وربط قواعد البيانات الخاصة بالهيئة مع مؤسسات الدولة.

وأوضح أنّه تم توقيع عقد مع تحالف من شركتين دوليتين لبدء تنفيذ منظومة تأمين جديدة تعتمد على التحول الرقمي، لافتًا إلى أنّ مدة التنفيذ تستغرق 18 شهرًا، بعدها سيتم التشغيل التجريبي لمدة ثلاثة أشهر، فيما يبدأ التنفيذ الفعلي في مطلع يوليو 2023.

وكان الرئيس السيسي قد اجتماع اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد معيط وزير المالية، و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون المالية، وجمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

وخلال الاجتماع، تابع الرئيس السيسي محاور تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حيث وجه الرئيس بمواصلة جهود تطوير الهيئة لما لها من دور حيوي في تقديم جميع خدمات التأمين الاجتماعي للمؤمن عليهم وأصحاب المعاشات و المستحقين عنهم، بما في ذلك الارتقاء بالموارد البشرية للعاملين بالهيئة، وكذا استكمال الإطار التشريعي، وتطوير مقرات الهيئة، بالإضافة إلى تيسير الإجراءات على المؤمن عليهم، وتحديث نظم المعلومات والتحول الرقمي والربط الآلي مع كافة الجهات الحكومية ذات الصلة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads