الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

«طبيعية أم جنائية».. القصة الكاملة للعثور على جثة شاب مصري فى إيطاليا

الرئيس نيوز



كتبت الصفحة الرسمية لـ«مغتربي مصر فى إيطاليا» تفاصيل العثور على جثة شاب مصري فى إيطاليا وهو إسلام عيد الطباخ، وكتيت الصفحة فى منشور لها : «بعد العثور على جثمانه أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كم من مدينة لودي يعود جثمان المواطن المصري "إسلام عيد أحمد الطباخ" ، مركز تلا _ محافظة المنوفية .. من مطار مالبينسا بمدينة ميلانو الإيطالية على رحلة شحن مصر للطيران رقم(MS: 533)، المقرر إقلاعها اليوم السبت الموافق 19 سبتمبر الجاري الساعة السابعة مساء».

وأضافت الصفحة الرسمية خلال بيان نشرته :«جهد كبير يبذله وزير القوى العاملة والقنصلية المصرية في ميلانو لتقصي حقيقة الوفاة وهل توجد شبهة جنائية في الوفاة، حيث وجدته السلطات الإيطالية متوفياً أمام مزرعة بجوار قضبان السكك الحديدية على بعد 4 كم من مدينة لودي، ونقلته إلى مستشفى مدينة بافيا الإيطالية».

 

وإستكملوا :«أقارب إسلام الموجودين معاه تلقوا العزاء من الوزير محمد سعفان وزير القوى العاملة .. والسفير  إيهاب ابوسريع قنصل عام مصر في ميلانو ..  وهيستلموا الأوراق الخاصة بالمتوفي ، ومنها تقرير المستشفى وشهادة الوفاة الإيطالية فور الحصول عليها من السلطات الإيطالية ، وسوف توضح أسباب الوفاة وبيان ما إذا كانت طبيعية أم جنائية، تمهيدا لإرسال التقرير النهائي .. الملحق العمالي محمود حمزاوي قنصلية مصر بميلانو يتابع عودة الجثمان، ومستحقات المتوفي عند صاحب العمل والتقرير الطبي وكذلك مستحقات الأسرة لدى هيئة التأمينات "الأنبس"».

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تتابع وصول جثمان المواطن المصري إسلام عيد أحمد الطباخ، إلى مصر، والمقرر له اليوم السبت، بعدما تم احتجاز الجثمان لعدة أيام من قبل السلطات الإيطالية كإجراء استقصائي واحترازي في محاولة للتأكد من سبب الوفاة، لكن أهل المتوفى طالبوا بعودة الجثمان لدفنه في مصر.

 

أكدت وزيرة الهجرة متابعتها سير التحقيقات في واقعة وفاة المصري إسلام الطباخ المقيم في فيا لودينو في لودي الإيطالية، بالتعاون والتواصل مع القنصلية العامة المصرية بميلانو، للوقوف على سبب الوفاة غير المعروف حتى الآن.

 

أوضحت وزارة الهجرة أنه حسب رواية أهل المتوفى، فإنه تم العثور على جثته، من قبل الشرطة الإيطالية، على طول خطوط السكك الحديد الواقعة بين محلية ساندون ومزرعة كارازينا، كما أنه لم يتم التأكد بعد من ظروف الوفاة، وهناك شكوك حول أن سبب الوفاة يعود لارتطامه بجانبه بقطار متحرك، مؤكدين أنه كان يعاني من إعاقة في القدم تسببت في صعوبة حركة سيره.