الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الهجرة: نتابع سير التحقيقات للتأكد من سبب وفاة المواطن المصري بإيطاليا

الرئيس نيوز


أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تتابع وصول جثمان المواطن المصري إسلام عيد أحمد الطباخ، إلى مصر، والمقرر له اليوم السبت، بعدما تم احتجاز الجثمان لعدة أيام من قبل السلطات الإيطالية كإجراء استقصائي واحترازي في محاولة للتأكد من سبب الوفاة، لكن أهل المتوفى طالبوا بعودة الجثمان لدفنه في مصر.

 

أكدت وزيرة الهجرة متابعتها سير التحقيقات في واقعة وفاة المصري إسلام الطباخ المقيم في فيا لودينو في لودي الإيطالية، بالتعاون والتواصل مع القنصلية العامة المصرية بميلانو، للوقوف على سبب الوفاة غير المعروف حتى الآن.

 

أوضحت وزارة الهجرة أنه حسب رواية أهل المتوفى، فإنه تم العثور على جثته، من قبل الشرطة الإيطالية، على طول خطوط السكك الحديد الواقعة بين محلية ساندون ومزرعة كارازينا، كما أنه لم يتم التأكد بعد من ظروف الوفاة، وهناك شكوك حول أن سبب الوفاة يعود لارتطامه بجانبه بقطار متحرك، مؤكدين أنه كان يعاني من إعاقة في القدم تسببت في صعوبة حركة سيره.

 

في وقت سابق، كشف الملحق العمالي بإيطاليا أنه تم لقاء بعض أقارب المتوفى المقيمين بإيطاليا، وإبلاغهم باهتمام وزير القوى العاملة محمد سعفان شخصيًا بحالة وفاة ذويهم، مقدمًا خالص تعازي الوزير والسفير القنصل العام إلى أسرة المتوفى؛ الأمر الذي لاقى استحسانًا كبيرًا لديهم، وخفف عنهم كثير مما يعانوه من جراء هذا الحادث، وتقدموا للوزير بخالص الشكر والامتنان على ذلك. 

كما يتابع مكتب التمثيل العمالي بميلانو عودة الجثمان لأرض الوطن، فضلًا عن مستحقاته لدى صاحب العمل والتقرير الطبي وكذلك مستحقات الأسرة لدى هيئة التأمينات "الأنبس".