الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الصحة: نستهدف الانتهاء من تطعيمات كورونا قبل دخول المدارس

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد مجاهد؛ المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن هناك 2.4 مليون من موظفي الدولة قد تم تطعيمهم باللقاح المضاد لفيروس كورونا حتى الأن.


وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "العدد المحصور حتى الأن من موظفي الدولة 3.5 مليون تم توزيع اللقاحات على 2.4 ويتبقى مليون جاري توزيع اللقاحات عليهم".

وأضاف: "قطعنا شوط كبير في توزيع اللقاحات على العاملين التربية والتعليم ونستهدف الانتهاء من التطعيمات قبل دخول المدارس.

وتابع: "وفرنا مليون جرعة من اللقاحات للجامعات ونستغل التدفقات ومصر تستقبل تدفقات عديدة خلال الشهر الجاري؛ يوم 24 سبتمبر سوف نتسلم أول دفعة من لقاح فايزر وتقدر بـ 1.6 مليون جرعة".

وأكمل: "مصر تعاقدت على أكثر من ألف ثلاجة هدية من اليونيسيف لتحسين السلاسل التخزينية لكل اللقاحات وسوف تصل كميات أخرى ولدينا دفعات وتدفقات جديدة وبعد ساعة من الأن هناك 100 ألف جرعة من لقاح أسترازينكا وخلال ومن المنظر وصول 3.5 أو 4 مليون جرعة من فرنسا واليونان وألمانيا وبولندا".

وواصل: "هناك 14.9 مواطن سجلوا على الموقع وتم إرسال الرسائل إلى 12 مليون وهناك عدد كبير من المواطنين سجل منذ شهور ولم تصل إليه الرسائل".

وأكمل: "السيدة وزيرة الصحة وجهت بالأمس لحل مشكلة تأخر الرسائل وتم ارسال الرسائل وتم توجيههم إلى مراكز المسافرين وخلال أسبوع سوف يتلقوا التطعيم".

واختتم: "الاقبال على مراكز السفر انخفض وتم توجيه هؤلاء إلى 157 مركز سفر وخلال أسبوع سوف يحصلون على اللقاح وهي كل الاعداد التي كانت مسجلة منذ فترات طويلة".