الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أشاد بها الرئيس.. قصة بوسي أول سيدة تعمل "حداد" في مصر

الرئيس نيوز

تصدرت قصة السيدة بوسي وهي أول امرأة تعمل حدادة في المنصورة منصات السوشيال ميديا، عقب استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي  لها وتحقيق حلمها .

 

حيث استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمناشدة السيدة بوسي سعد، من المنصورة، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «التاسعة»، مع الإعلامي يوسف الحسيني، على شاشة «القناة الأولى، وعلق الرئيس السيسي على طلب السيدة بتوفير ورشة لها، قائلًا: "عينيا ليكي".

 

قصة كفاح

 

تقول بوسي سعد في قصتها أنها تعمل في مجال الحدادة منذ سبع سنوات ماضية  ولديها 4 أولاد وتحدثت عن والدها قائلة :" أبويا كان راجل كويس، وكان عنده 11 بنت، جوز 10 وساب لي واحدة، أنا اللي جوزتها نفسي في ورشة.. مش عاوزة أشتغل عند حد.. أبويا كان معتبرنا زي أصحابه، وماكانش عاوزني أشتغل عند حد، أنا بجيب حديد وأقطعه، نفسي في ورشة، مش عاوزة أشتغل عند حد"

 

 

وكان قد قال الرئيس عبد الفتاح السيسى: عايز أسمع من بوسى وأسمع الناس، فردت بوسى قائلة: أزيك يا ريس، ليرد الرئيس السيسى: أهلا أهلا بالناس الجدعان، وترد بوسى: رينا يديك الصحة يا ريس.

 

وقال الرئيس  في حديث له مع بوسي : ربنا يديكى أنتى الصحة ويكرمك ويعينك على المهمة الكبيرة التي تقومى بها، هل الظرف اللى أنتى موجودة فيه كعدد من أخوات وأخوة هما 14، لترد بوسى: نعم 14، ليرد ضاحكا: أنتى الـ15.

 

وتابع الرئيس السيسى: أنتى تقومى بمهمة عظيمة جدا وده فرصة عظيمة أنك معاكى مسئولية لو حد يصلى في الجامع طول الوقت، أنتى أجرك كبير أوى.