الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

متحدث الصحة يكشف تفاصيل مبادرة "معا نطمئن" للتطعيم ضد كورونا

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، تفاصيل مبادرة "معا نطمئن" لتوزيع لقاحات فيروس كورونا على المواطنين.

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "التاسعة" المذاع على القناة "الأولى": "مبادرة نعم نطمئن دشنها رئيس مجلس الوزراء وتهدف للتوسع في تلقي التطعيمات والهدف الاسمى هو القدرة على توزيع اللقاح على المواطنين كما ذهبنا لدواوين الحكومات والمصانع والشركات والمشاريع القومية".

وأضاف: "رصدنا مجموعة من المواطنين لديهم صعوبة في التسجيل ومن هناك جاءت فكرة الحافلات المكشوفة المجهزة بتابلت لتسجيل المواطنين والمواطن تصل له رسالة ويتم توجيهه لمجموعة من مراكز الشباب للحصول على اللقاح".

وأضاف: "المبادرة انطلقت في القاهرة والجيزة والإسكندرية وتستمر لمدة يومين ثم تستكمل في باقي محافظات الجمهورية وتستمر لعشر أيام في كل محافظة".

وتابع: "السيارات موجودة من 10 صباحا إلى 10 مساء والاقبال كان كبير وهناك 2200 مواطن سجلوا في المحافظات وعدد كبير منهم توجه لمراكز الشباب للحصول على اللقاح ونقوم أيضا بالتوعية والرد على تخوفات المواطنين تجاه اللقاح".

وأكمل: "العدد كان الحصر حتى السادسة مساءا وهناك سيارات تعمل حتى بعد العاشرة وكل حافلة لها خطوط سير وفي الصباح سوف نصدر العدد النهائي والذي سيكون كبير بالتأكيد".

واختتم: "هناك 30 فريق تواصل مجتمعي على كل حافة وكلهم يقومون بتسجيل المواطنين للحصول على اللقاح والحافلات سوف تستمر لمدة عشرة أيام في كل محافظة".