الإثنين 18 أكتوبر 2021 الموافق 12 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

متحدث التيجراي: لا نحصل على أمريكي وندرس الاستقلال عن إثيوبيا

الأربعاء 15/سبتمبر/2021 - 10:59 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

أكد جيتاشو رضا المتحدث باسم جبهة تحرير التجراي، أن انفصال الإقليم عن إثيوبيا أمر غير مطروح لافتا أن الهدف من الحرب الحالية مع قوات آبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي هي رفع المعاناة عن السكان.


وقال رضا في مداخلة هاتفية مع برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "النقطة الهامة بالنسبة إلينا هي استقلال الإقليم وإيقاف المعاناة ويجب عودة قوات قوات آبي أحمد وطردها من الإقليم وهو ما نفكر فيه حاليا ولكن ليس بالاستيلاء عن السلطة أو العودة للحكم".

وأضاف: "نحن تحت حصار مرير هنا ولا نحصل على دعم من الولايات المتحدة؛ هم يضغطون على آبي أحمد ولكن لا يقدمون لنا الدعم؛ وغير مقبول في عقيدتنا أن نعتمد على قوات خارجية".


وتابع: "نتحدث عن عمليات الإبادة التي تقوم بها قوات آبي أحمد؛ نحن تحت حصار عنيف ولا يمكننا أن نتواصل مع العالم الخارجي للحصول على الدعم".

وواصل: "لا نحصل على دعم خارجي سواء من الولايات المتحدة أو غيرها؛ كل ما نحتاجه هو السلاح من أجل طرد قوات أبي أحمد".

وأكمل: "لقد أعلنا بوضوح أننا لا نقبل أي عملية تفاوض ولكن دون أن يفرض علينا شيء ضد رغبتنا أو إدردتنا منفتحون للتعاون مع الاتحاد الأفريقي أو الأوروبي لحل الأزمة".

واختتم: "الاتحاد الأوروبي لم يقدم أي دعم أو يعلنوا رغبة للتدخل كوسيط لحل الأزمة؛ وعدم الضغط على أبي أحمد هو ما سمح له بشن الحملة التي تحدث ضد السكان ونحن نطلب ونطالب المجتمع الدولي بالاستمرار في الضغط على أبي أحمد".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads