الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محلل عسكري يكشف أهمية مناورات النجم الساطع تحت إشراف الجيش المصري

الرئيس نيوز

أكد اللواء سمير فرج، المحلل العسكري؛ أن مناورات النجم الساطع والتي تجري في مصر تعد أكبر تدريب عسكري في منطقة الشرق الأوسط.

وقال فرج في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "مناورات النجم الساطع بدأت عام 1980 وهي أكبر تدريب يتم في الشرق الأوسط باشتراك أكثر من دولة وهذا العام هناك 21 دولة ودول أخرى تعمل كمراقبين".


وأضاف: "التدريب المشترك تشترك فيه القوات بعد وصولها لأعلى مستوى تدريبي؛ والهدف من المناورات تبادل الخبرات؛ كل دولة لها عقيدة قتالية مختلفة؛ مصر تتبع العقيدة الشرقية وبريطانيا وأمريكا العقيدة الغربية وإسرائيل تنتهج العقيدة الغربية ولذلك نحن نتدرب عليها".


وتابع: "من أهمية التدريب أيضا نقل الخبرات نحن بارعين في الحرب بالمناطق الصحراوية فهم يحققون استفادة من قواتنا المسلحة ونحن لسنا بارعين بالشكل الكافي في الابرار البحري ونحن نستفيد منهم في هذا الاتجاه".

وأوضح: "اليوم حضر القائد العام اتجاه من التدريبات وحضر فترة التلقين قبل صعود الطائرة للجو ونشترك مع قوات أخرى واليوم مصر أعلن أن وزير الدفاع شاهد تجهيز وإقلاع 85 طائرة في وقت واحد".

واختتم: "الأسبوع الماضي حضر قائد القيادة المركزية الأمريكية وهو ما يؤكد اهتمام الجانب الأمريكي بالتدريبات لأنه أكبر تدريب مشترك بالمنطقة".