الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي يستقبل رئيس الحكومة الليبية بمطار القاهرة لحضور اجتماعات اللجنة المشتركة

الرئيس نيوز

 

استقبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، بمطار القاهرة الدولي، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، حيث أجريت مراسم الاستقبال الرسمية.

 

السفير نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، قال إنّ الدبيبة وصل القاهرة في زيارة رسمية، على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددًا كبيرًا من وزراء الحكومة الليبية، ووفدًا فنيًّا من مختلف الوزارات والجهات الرسمية الليبية، لعقد اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة.

وصل  الدبيبة، رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، على رأس وفد وزاري ليبي، في زيارة رسمية، لحضور اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة.

 

المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية الليبي محمد حمودة، أن زيارة الدبيبة تأتي ضمن زيارة رسمية، على رأس وفد رسمي، لحضور أعمال اجتماعات اللجنة العليا الليبية المصرية المشتركة، التي انطلقت أعمالها التحضيرية على مستوى الخبراء أمس الثلاثاء، ومن المقرر انعقادها غدًا الخميس  برئاسة رئيسي حكومتي البلدين، مصطفى مدبولي وعبد الحميد الدبيبة.

 

حمودة أضاف، أن زيارة الدبيبة لمصر تتضمن بحث بعض القضايا العالقة بين البلدين، وإبرام اتفاقيات وعدد من مذكرات التفاهم مع اللجنة العليا الليبية المصرية.

 

وفيما يتعلق بإمكانية عقد لقاء ثلاثي بين الدبيبة والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير المتقاعد خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، أكد المتحدث باسم الحكومة أن هذه الزيارة لا تتضمن لقاءً مع صالح وحفتر في مصر.

 

وأردف أنه يوجد في جدول أعمال رئيس الحكومة لقاء مع حفتر أو عقيلة صالح، في حين استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أمس  الثلاثاء، عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي، والمشير خليفة حفتر، القائد العام للقوات المسلحة الليبية، وبحضور عباس كامل رئيس المخابرات العامة.